صفقات مليارية في ختام معرض “ماكس 2017” الجوي الدولي

segma
فرسان الإمارات في ماكس 2017
فرسان الإمارات في ماكس 2017

عدد المشاهدات: 2089

اختتم معرض “ماكس 2017” (MAKS 2017) الدولي في 23 تموز/يوليو الجاري أعماله بحصيلة عقود ومذكرات تفاهم بقيمة 6.6 مليار دولار ومع زيادة في عدد الزوار إلى 452 ألف شخص، وفق ما نقل موقع روسيا اليوم الإخباري.

وبلغ حجم الصفقات التي حققها مهنيو القطاع بحسب “MatchMaking” خلال فعاليات المعرض نحو 394 مليار روبل (حوالي 6.56 مليار دولار)، مقابل 350 مليار روبل في عام 2015، لهذا المعرض الدولي، الذي ينظم كل عامين.

ومن أبرز الصفقات المبرمة صفقة لتوريد 20 طائرة من طراز “سوخوي سوبرجيت 100” (Sukhoi Superjet 100) للناقلة الروسية “آيروفلوت”، وعقد لاسينغ (نظام تأجير تشغيلي) لتوريد 16 طائرة روسية من طراز “MC-21″، المخصصة للمسافات المتوسطة، لشركة “Red Wings”.

وخلال المعرض الجوي، الذي امتدت فعالياته من 18 إلى 23 يوليو/تموز الجاري، عرضت 694 شركة أحدث ما توصلت إليه في عالم الطيران المدني والعسكري، منها 521 شركة روسية، و173 شركة أجنبية من 32 بلداً.

وزار “ماكس 2017” أحد أكبر معارض الطيران والفضاء في العالم، خلال أيامه الثلاثة الأولى، والتي هي مخصصة لذوي الاختصاص والخبراء، 50 وفداً رسمياً و70 ألف خبير، بحسب روسيا اليوم.

في حين تمكن الزوار العامة من 21 إلى 23 تموز/يوليو الجاري من مشاهدة أحدث الابتكارات في مجال الطيران، ومتابعة عروض الطيران البهلواني ومشاهدة طلعات الطيران والمروحيات القتالية.

وحلال حفل الاختتام، بعروض جوية لأسراب من الطائرات الروسية والإماراتية واللاتفية مزيّنة أجواء جوكوفسكي في ضواحي موسكو بألوان عديدة ومعلنة انتهاء المعرض. بلغت مدة الوقت الإجمالي الذي حلّقت فيه أسراب من الطائرات المشاركة خمس ساعات كاملة، جددت فيها مقاتلات “سو”، و”ميغ” ومروحيات “مي” الروسية التأكيد على جدارتها وقدراتها التنافسية المتميزة.

  بوتين: روسيا ستعزز مكانتها في مجال بناء الطائرات الحربية والصواريخ الفضائية

ورغم السرعات، والقدرات التي أظهرتها الطائرات الروسية الحديثة في سماء “جوكوفسكي”، حظيت طائرة “إيل-2” الهجومية السوفيتية التي تعود للحرب العالمية الثانية، بإعجاب الحضور وجميع من شاهدوها في سماء موسكو، حيث ساهمت إلى جانب قريناتها قبل أكثر من 70 عاما في الدفاع عن أجواء البلاد وصناعة النصر على ألمانيا النازية.

ولاقت عروض فريق “فرسان الإمارات” إعجاب الحضور، وبثت الحماس في نفوس الجماهير التي حضرت في مطار جوكوفسكي على الرغم من مشاركة الفريق لأول مرة في هذا المعرض. وفي سابقة هي الأولى من نوعها في مهرجان ماكس، تزينت سماء موسكو وطوال أيام المعرض، برسم الفريق قلب الإمارات النابض بحب العالم وعلم الدولة بألوانه الأربعة في لوحة تشكيلية رائعة نالت استحسان وإعجاب الحضور.

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.