تعرف إلى أكبر حاملة طائرات نووية في العالم

حاملة طائرات جيرالد فورد
حاملة طائرات جيرالد فورد

عدد المشاهدات: 612

دشنت الولايات المتحدة مؤخرا حاملة طائرات نووية جديدة تعد من الجيل المستقبلي لحاملات الطائرات، وهي الأكثر تطورا والأكبر حجما في العالم، وذلك بعد تأخير دام 3 أعوام تقريبا. وبلغت تكلفة حاملة الطائرات “يو أس أس جيرالد فورد” العملاقة، الجيل الجديد من حاملات الطائرات الأميركية، 12.8 مليار دولار، بينما بلغت تكلفة عمليات البحث والتطوير قرابة 4 مليارات دولار.

وبحسب سكاي نيوز، يبلغ وزن حاملة الطائرات نحو 100 ألف طن، ويبلغ عدد أفراد طاقمها أكثر من 4500 فرد من مختلف الرتب العسكرية، وستكون قادرة على حمل واستيعاب ما يزيد على 75 طائرة من مختلف الاختصاصات والأحجام.

أما طولها فيبلغ 337 مترا ويصل أقصى عرض لها إلى 78 مترا، وتبلغ سرعتها نحو 30 عقدة، بينما يعمل محركاها النوويان على توفير طاقة كهربائية تصل إلى 600 ميغاواط، ما يعني أنها لن تحتاج إلى الوقود على مدى نحو 25 عاما. وبدلا من قوة الدفع بالغاز لإطلاق الطائرات، تستخدم في حاملة الطائرات الجديدة هذه تقنية إطلاق كهرومغناطيسية.

وتتميز الحاملة بوجود برج واحد على متنها، فيما تستخدم 3 مصاعد لنقل الطائرات من المهجع إلى السطح، الذي يحتوي على مدرجين لإطلاق الطائرات. وتعد حاملة الطائرات “فورد” أول فئة جديدة منذ 40 عاما وستحل محل الحاملات الحالية طراز نيمتز. وقالت البحرية أيضا إنها ستنفق 43 مليار دولار لبناء أول 3 حاملات طائرات من هذه الفئة ومنها جون كنيدي وإنتربرايز.

  تجهيز حاملة الطائرات الروسية بطائرات جديدة
sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.