الحرس الثوري الإيراني يبدأ التدريبات العسكرية في الصين

تدريبات عسكرية صينية- إيرانية
تدريبات عسكرية صينية- إيرانية

عدد المشاهدات: 554

انطلقت في الصين في 25 تموز/ يوليو تدريبات مشتركة بين قوات جوية تابع للحرس الثوري الإيراني ونظيرتها الصينية، وذلك في إطار التحضير لمنافسات عسكرية دولية سوف تستضيفها الصين العام الجاري.

وأفادت وكالة “تسنيم” الإيرانية للأنباء بأن القوات الخاصة في لواء المهدي عج – جهرم 33 التابعة لقوات الحرس الثوري قد وصلت مؤخرا بعد أن تمكنت الفوز في منافسات وسباق خاضتها مختلف صنوف القوات الإيرانية المحمولة جوا.

هذا وستخوض قوات الدول المشاركة في المنافسات التي ستقام في مدينة غوانغوا الصينية، مسابقات في ستة ميادين مختلفة تشمل عمليات المشاة، والإنزال الجوي ومكافحة آثار استخدام أسلحة الدمار الشامل، إضافة إلى الدفاع الجوي والإمداد المدفعي، فيما لن تشارك إيران في المنافسات الجوية.

وتجدر الإشارة أن وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء أعلنت أن إيران والصين بدأتا مناورات بحرية مشتركة في الخليج في 19 حزيران/ يونيو. وتأتي المناورات العسكرية في وقت يتزايد فيه التوتر بين الجيشين الإيراني والأميركي في الخليج ومن المرجح أن تثير قلق واشنطن.

وفي الشهور الأخيرة اتهمت البحرية الأميركية الأسطول الإيراني بإرسال زوارق هجومية سريعة لمضايقة السفن الحربية أثناء مرورها في مضيق هرمز. وقالت الوكالة إن مدمرة إيرانية ومدمرتين صينيتين من بين القطع التي ستشارك في المناورات التي ستجرى في الجزء الشرقي من مضيق هرمز وبحر عمان. ويشارك نحو 700 من جنود البحرية الإيرانية في التدريبات.

  روسيا تبدأ تدريبات عسكرية مفاجئة في الشيشان وداغستان
sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.