بحث تزويد العراق بدبابات “تي- 90” الروسية

دبابة تي-90
دبابة تي-90

عدد المشاهدات: 533

ناقش الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونائب الرئيس العراقي نوري المالكي مسألة توريد دبابات “تي- 90” الروسية إلى العراق، في 25 تموز/ يوليو.

وقال دميتري شوغايف، رئيس الوكالة الفيدرالية الروسية للتعاون العسكري إنه تم تطرق خلال استقبال بوتين للمالكي للموضوع، بالإضافة إلى مسائل أخرى راهنة”، رافضا الإجابة على سؤال عما إذا صدر قرار بالتزويد في جلسة اليوم. وأضاف شوغايف: “لدينا لجنة حكومية مشتركة تعمل وفق خطة موضوعة. لن أعلق على أي تفاصيل (حول تصدير الدبابات)، أو عددها وغير ذلك من المسائل”.

هذا وتابع أنه في سياق محادثات اليوم نوقشت العقود الحالية بين البلدين وحددنا سبل حل المشاكل التي نواجهها دائما في العلاقات المتبادلة بالمجال العسكري التقني، ولكنها (بالطبع) ليست مشاكل غير قابلة للحل”.

هذا وسيزيد تسليم دبابات روسية الصنع من طراز “تي-90” (T-90) للعراق، بشكل كبير من إمكانات الجيش العراقي، بحسب الخبير العسكري الروسي إيجور كوروشنكو، مقترحاً أن يتلقى الجانب العراقي مئات الدبابات الروسية، وفق ما نقلت وكالة سبوتنيك في 21 تموز/يوليو الجاري.

وكان المساعد الرئاسي الروسي للتعاون العسكري والفني، صرح أن روسيا والعراق أبرما اتفاقاً حول تسليم “دفعة كبيرة” من الدبابات الحديثة T-90.

وقال فلاديمير كوزين لصحيفة “أزفستيا” الروسية، “إنه عقد مهم للحصول على دفعة كبيرة، ولا أستطيع تحديد تفاصيله بدقة، لكن كمية الدبابات كبيرة”.

  إيران تفاوض روسيا للحصول على دبابات "تي 90"
segma

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.