سلاح الجو الأميركي لزيادة المدى الأقصى لصواريخ المواجهة جو-أرض المشتركة

صاروخ المواجهة جو-أرض المشتركة
صاروخ المواجهة جو-أرض المشتركة

عدد المشاهدات: 385

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

يسعى سلاح الجو الأميركي إلى زيادة المدى الأقصى لصواريخ المواجهة جو-أرض المشتركة (JASSM) رداً على التهديدات المتزايدة في أوروبا الشرقية وغرب المحيط الهادئ.

وفي هذا الإطار، حصلت شركة “لوكهيد مارتن” (Lockheed Martin) على عقد بقيمة 37.7 مليون دولار من سلاح الجو لمواصلة تطوير عملية تصميم الجناح (Wing Design) لزيادة المدى الأقصى لصواريخ JASSM، وفقاً لبيان صحفي للشركة.

يبلغ مدى التصميم الحالي للصاروخ من نوع AGM-158B JASSM-ER ما يقارب 540 ميلاً بحرياً، أما سلفه، صاروخ AGM-158A JASSM هو ذات مدى يبلغ 200 ميل بحري، بحسب صحيفة “المصلحة الوطنية”.

وقال جيسون ديني مدير برنامج الأنظمة الهجومية طويلة المدى في قسم الصواريخ ومكافحة الحرائق لدى شركة لوكهيد مارتن: “لقد قمنا بتطوير تصميم جديد يوفر قدرة على المواجهة إضافية لزيادة قدرة الطيار على البقاء على قيد الحياة في بيئة مهام التحريم الجوي ضد القوات البرية المُعادية (Anti-access/Area-Denial)”، مضيفاً أن “زبائن شركتنا يثقون بتصاميمنا التي تم برهنتها على أرض الواقع ونحن نتطلع إلى تعزيز قدراتها للجيوش المحاربة”.

ومع التقدم الكبير في مجال أنظمة الدفاع الجوي، كالروسية منها من نوع “أس-300″ (S-300) و”أس-400” (S-400)، باتت قدرات طائرات الجيل الرابع محدودة على نحو متزايد. من هنا، أصبح انتشار تلك المنصات المتطوّرة، المعروفة بأسلحة التحريم الجوي ضد القوات البرية المُعادية (A2/AD)، مشكلة متنامية.

وفي حين أن مقاتلة “أف-35” ونظيرتها المنتظرة “بي-21 رايدر” (B-21 Raider) من إنتاج شركة “نورثروب غرومان” (Northrop Grumman) يجب أن تكون قادرة على اختراق الفضاء الجوي، لا تزال مقاتلات F-15E Strike Eagle، F-16C Fighting Falcon و F/A-18E/F Super Hornet تشكل غالبية الطاقة الجوية الأميركية لسنوات قادمة.

  قاذفات القنابل الاستراتيجية الأميركية

يُشار إلى أن طائرة بي-21، التي ستحلّ مكان قاذفتي بي-1بي لانسر وبي-52 ستراتوفورترس، ليس من المتوقع أن تدخل الخدمة إلا حتى 2025. إن قاذفة B-1B Lancer مزوّدة بصواريخ JASSM و JASSM-ER.

Defense News

لمراجعة المقال الأصلي، الضغط على الرابط التالي:

http://www.defensenews.com/news/your-air-force/2017/07/25/air-force-seeks-to-increase-max-range-of-stand-off-cruise-missile/

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.