أوكرانيا تكشف النقاب عن مركبة ثقيلة مسيرة عن بعد مزوّدة بقاذفة صواريخ

مركبة "فانتوم 2" الأوكرانية الجديدة

عدد المشاهدات: 593

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

طوّرت شركة الدفاع الأوكرانية مركبة تكتيكية متعددة المهام ثقيلة مسيّرة عن بعد من نوع “فانتوم-2” (Phantom-2) وهي مزوّدة بقاذفة صواريخ (Rocket Launcher) على متنها. ولقد عمل قد المطوّرون على دمج نظام الصواريخ غير الموجه على منصة “فانتوم-2” ثمانية الدفع الجديدة.

هذا وقد تم عرض المركبة الجديدة مع قاذفة صواريخ “أر أس-80” (RS-80) خلال تدريبات عسكرية في ميدان تابع للقوات المسلحة الأوكرانية. ومن شأن المركبة الحديثة زيادة القدرات التكتيكية في ساحات المعارك.

ويعتبر RS-80 صاروخ غير موجّه تم تطويره من قبل شركة SJSHC Artem وهي جزء من شركة “يوكوبورونبروم” (UkrOboronProm). وقد صمّمت الصواريخ الجديدة عيار 80 ملم لتدمير الأهداف الأرضية ولطائرات الهليكوبتر الهجومية والطائرات الأخرى التي تستخدم منصات أرضية خاصة.

تعتبر “فانتوم” مجموعة من المركبات البرية المسيّرة عن بعد سداسية وثمانية الدفع ذات قدرات تسمح بأداء مجموعة واسعة من المهام. ويمكن للمركبة متعددة المهام التكتيكية أو توفر الذخائر والأوزان عبر المناطق التي تتعرض لخطر نيران العدو أو المهددة بالألغام بهدف إجلاء الجرحى من ساحة المعركة بطريقة سريعة وسليمة. بالإضافة إلى ذلك، يسمح نظام الصواريخ المضاد للدبابات أو قاذفة الصواريخ المركّبة لمركبة “فانتوم” أن تتلقى الوسائل (Means) غير المرئية الفعالة والمحمولة لتدمير المركبات المدرعة العدوة أو النقاط المحصنة.

وفي ما يلي، مجموعة صور عن المركبة الأوكرانية الجديدة:

  مدفع هاون تابع للجيش الأوكراني يتسبب بمقتل 3 من جنوده!
segma

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.