الصين تختبر أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات متوسطة المدى HQ-16

اختبار نظام الدفاع الصاروخي HQ-16
اختبار نظام الدفاع الصاروخي HQ-16

عدد المشاهدات: 724

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

نشرت وزارة الدفاع الصينية صوراً جديدة لعمليات إطلاق النيران لأنظمة الصواريخ المضادة للطائرات متوسطة المدى من نوع “أتش كيو-16” (HQ-16)، وفق ما نقل موقع “ديفنس بلوغ” في 28 تموز/يوليو الجاري.

وتظهر الصور أن الصاروخ المضاد للطائرات HQ-16 تم إطلاقه خلال تدريبات ميدانية من تنظيم لواء الدفاع الجوي التابع لجيش التحرير الشعبي الصيني في شمال غرب الصين يوم 25 تموز/يوليو الجاري.

ويهدف التمرين إلى رفع الفعالية القتالية للألوية في العمليات ضد الأهداف التي تحلّق على ارتفاعات منخفضة للغاية وتلك التي تحلّق على مسافة كبيرة.

يُشار إلى أن HQ-16 يعتبر أحدث نظام دفاع جوي متوسط المدى من إنتاج شركة China Aerospace Science and Industry الصينية، وهو مشغّل مع القوات المسلّحة الصينية حيث يناسب الفجوة ما بين نظام HQ-7 قصير المدى وHQ-9 متوسط إلى طويل المدى. يستخدم هذا النظام أساساً لحماية الأصول الثابتة مثل المطارات، مراكز القيادة، والجسور، وغيرها من الأهداف الهامة.

ووفقاً لموقع “جينز” المتخصص في الشؤون العسكرية والدفاعية، يتشابه نظام HQ-16 SAM لمجموعة صواريخ التصدير 9M38E والتي تشكّل جزءاً من أنظمة شركة “ألماز-أنتي” (Almaz-Antey) الروسية التي اشترتها الصين لاستخدامها على مدمرات فئة Sovremenny وType 052B.

وفي ما يلي، لقطة للصور المنشورة على موقع “ديفنس بلوغ”:

  راجمات الصواريخ الصينية ‏SR5‎‏ لصالح الجيش البحريني
segma

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.