الجيش التركي يتسلّم 1680 بندقية متطورة محلية الصنع

بندقية MPT-76
بندقية MPT-76

عدد المشاهدات: 535

أُرسلت 1680 بندقية مُصنّعة من قطع محلية الصنع بالكامل من كيريك قلعة إلى القوات المسلحة التركية كشحنة ثانية. وكانت القوات المسلحة التركية قد استلمت 500 بندقية من هذه في الشحنة الأولى، بحسب ما نقلت ترك برس في 28 تموز/ يوليو.

وحصل ذلك في مراسم في شركة الصناعة الميكانيكية والكيميائية، حيث قُدمت بندقيات الـ(MPT-76) المحلية الصنع. هذا ويصل أقصى مدى لبندقية (MPT-76) إلى 1200 متر، وأما المدى الفعال فإلى 600 متر. وسيتم إنتاج 19500 قطعة من البندقية هذه في نهاية السنة.

هذا وكان الجيش التركي قد تسلّم الدفعة الأولى من بندقية “MPT-76” محلية الصنع، وذلك عقب نجاحها في اجتياز اختبارات عالمية، في 11 كانون الثاني /يناير.

وذكر “محمد دميرال” مسؤول الإنتاج في مصنع الأسلحة، أن هناك طلبا كبيرا على البندقية التركية “MPT-76″، من الولايات المتحدة الأميركية، وأذربيجان، وتشيلي، ودول أخرى. وتمكنت البندقية التركية “MPT-76” المصنعة من قبل المؤسسة من اجتياز الاختبارات، وأضيفت إلى قائمة الأسلحة المستخدمة لدى القوات المسلحة التركية.

وتهدف مؤسسة الصناعات الميكانيكية والكيميائية تأمين احتياجات القوات المسلحة التركية من الأسلحة، تمسكًا منها برؤية مؤسس الجمهورية التركية “مصطفى كمال أتاتورك”. وقال زير الدفاع فكري إيشيك أن بندقية (MPT-76) المحلية الصنع هي سلاح يمكن إستخدامه بثقة و أمان من قبل القوات الأمنية و قال إن إعتماد تركيا على الخارج في مجال الصناعات الدفاعية تراجع إلى المستوى الأدنى.

  كل ما يجب معرفته عن صواريخ OMTAŞ التركية المضادة للدروع
sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.