كوريا الجنوبية تدخل في محادثات مع أميركا لنشر مزيد من صواريخ ثاد

منظومة صواريخ ثاد
منظومة صواريخ ثاد

عدد المشاهدات: 616

قال مكتب رئيس كوريا الجنوبية مون جيه-إن إن الرئيس أمر بإجراء مباحثات مع الولايات المتحدة بشأن نشر مزيد من وحدات منظومة الدفاع الصاروخي (ثاد)، في 28 تموز/ يوليو، وذلك بعد ساعات من إجراء كوريا الشمالية تجربة إطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات.

وقال البيت الأزرق الرئاسي عقب اجتماع لمجلس الأمن القومي إن الرئيس أبدى أيضا رغبته في أن يبحث مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة فرض عقوبات جديدة أشد على بيونجيانج. ونشرت الولايات المتحدة وحدتين من منظومة ثاد في جنوب كوريا الجنوبية وتأخرت خطط نشر أربع وحدات أخرى بسبب مخاوف بشأن تأثيرها البيئي.

هذا وقالت وسائل إعلام يابانية إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا سقط داخل المنطقة الاقتصادية اليابانية الخالصة، فيما رجحت مصادر يابانية رسمية أن مدى الصاروخ تعدى 3000 كيلومتر. ونقلت وكالة “رويترز” عن هيئة الإذاعة اليابانية “إن إتش كي”، في 28 تموز/ يوليو، أن “كوريا الشمالية ربما أطلقت صاروخا، مع انتصاف الليل، بتوقيت اليابان المحلي”، سقط داخل المياه الاقتصادية الخالصة”.

وأضافت الإذاعة أن رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي دعا لاجتماع طارئ عقب إطلاق بيونغ يانغ للصاروخ. وقال كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني يوشيهايد سوغا إن بلاده “لا يمكن أن تتسامح مع اعتداءات كوريا الشمالية”، حسب “رويترز”. ونقلت الإذاعة عن مصدر رسمي بوزارة الدفاع اليابانية قوله إن “مدى الصاروخ ربما تعدى 3000 كيلومتر”.

  كوريا الشمالية تهدد بضربة صاروخية قرب منطقة غوام الأميركية
sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.