توقيع إتفاقية للتعاون في مجال التدريب العسكري بين تركيا وأوزباكستان

توقيع الإتفاقية بين الجانبية التركي والأوزبكي
توقيع الإتفاقية بين الجانبية التركي والأوزبكي

عدد المشاهدات: 577

وقع وزير الدفاع التركي نور الدين جانيكلي، في 26 تموز/ يوليو، مع نظيره الأوزبكي قابول رايموفيتش بردي، اتفاقية للتعاون في مجال التدريب العسكري بين قوات البلدين. وذكرت مصادر في وزارة الدفاع التركية، أن توقيع الاتفاقية جرى على هامش زيارة جانيكلي لأوزبكستان، حيث عقد المسؤولون الأتراك لقاء في مقر وزارة الدفاع الأوزبكية مع نظرائهم الأوزبك، تناولوا فيه سبل تعزيز التعاون بين الوزارتين.

وأكد وزير الدفاع التركي، أن بلاده وأوزبكستان لديهما إرادة قوية لتطوير العلاقات بينهما. ومن جانبه، قال وزير الدفاع الأوزبكي، إن هناك العديد من المجالات التي يمكن التعاون فيها. ويرافق جانكلي في زيارته الرسمية إلى أوزبكستان كل من مستشار الصناعات الدفاعية إسماعيل دمير، ورئيس جامعة الدفاع الوطني التركي إرهان أفيونجو، ومستشار وزارة الدفاع التركية باسات أوزتورك.

وفي سياق متصل، تعتزم القوات المسلحة الأوزبكية، شراء 10 عربات مصفحة من تركيا، وذلك في إطار تعزيز قدرات الجيش الأوزبكي. وذكر مصدر في وزارة الدفاع الأوزبكية، أن بلاده تخطط لصناعة عربات مصفحة على أراضيها، وذلك من خلال استثمارات تركية، بحسب ما نقلت ترك برس.

وأضافت الوزارة، أنه تم إجراء فحوصات على العربات المصفحة في شهر يوليو/ تموز 2017، وكانت النتائج جيدة. وكان وزير الدفاع التركي الجديد نور الدين جانيكلي، قام بزيارة أوزباكستان، وعقد لقاءات في وزارة الدفاع الأوزبكية.

  دبابات وأسلحة أميركية بقيمة 1.15 مليار دولار لصالح السعودية
sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.