الإمارات تختبر مفاعلها النووي بنجاح تمهيدا لتشغيله

مفاعل نووي
مفاعل نووي

عدد المشاهدات: 2369

قالت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية إن المحطة النووية الثانية في مفاعل “براكة” اجتازت اختبار التوازن المائي البارد بكفاءة ونجاح، وذلك تمهيدا لبدء التشغيل، في 25 تموز/ يوليو.

وذكرت المؤسسة على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أن الاختبار يمثل خطوة مهمة نحو توفير طاقة آمنة وفعالة في مشروع الإمارات النووي الذي يجري تنفيذه حاليا في موقع براكة غربي أبوظبي. ومحطة “براكة” هي أول موقع في العالم يجري فيه بناء أربع محطات نووية، متطابقة في آن واحد، متقدما على مواقع نووية في دول أخرى.

وأعلنت الإمارات، التي تعد أول دولة خليجية تبدأ في بناء محطة نووية لتوليد الكهرباء، منتصف العام الماضي عن تأسيس شركة “نواة للطاقة”، التي ستتولى مسؤولية تشغيل محطات الطاقة النووية في “براكة”.
هذا وبدأت مؤسسة الكهرباء الكورية الجنوبية اختبار تشغيل أجزاء رئيسة للمفاعل النووي في موقع بناء محطة الطاقة الكهرذرية الأولى في بركة بالإمارات، بحضور عدد من المسؤولين الإماراتيين. وصرحت المؤسسة الكورية التي تنفذ هذا المشروع في 16 شباط/ فبراير من عام 2016، أن اختبار السلامة على أجزاء رئيسة للمفاعل هو من إجراءات فحص سلامة أجهزة أنظمة التبريد في المفاعل النووي وقطع غيارها، للتأكد من عدم تسرب الماء في جميع أجزاء الربط تحت ضغط الماء، وذلك بزيادة 1.25 مرة على درجة ضغط الماء في التصميم، بحسب وكالة كوريا الجنوبية للأنباء.

تجدر الإشارة أن المؤسسة الكورية تقوم حاليا في آن واحد ببناء 4 مفاعلات من طراز APR1400 التي تم تطويرها بتقنيات كورية محلية. ويتوقع اكتمال جميع مراحل إنشاء المفاعلات الأربعة بصورة ممرحلة حتى عام 2020

  30 اتفاقية نووية لروسيا منها بناء 16 مفاعلا للسعودية
sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.