لوكهيد مارتن تحصل على دفعة مسبقة بقيمة 3.7 مليار دولار لبرنامج أف-35

sda-forum
مقاتلتا أف-35
مقاتلتا أف-35

عدد المشاهدات: 687

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

قدمت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) دفعة مسبقة بقيمة 3.7 مليار دولار إلى شركة “لوكهيد مارتن” (Lockheed Martin) في 28 تموز/يوليو الماضي مقابل المجموعة الحادية عشرة (Eleventh Lot) من مقاتلات الجيل الخامس “أف-35” (F-35).

إلا أن البنتاغون ولوكهيد مارتن لم يتوصلا بعد إلى اتفاق نهائي حول المجموعة الـ11 من طائرات أف-35 التي من المقرر أن تشمل 141 طائرة للخدمات الأميركية (US Services) والشركاء العسكريين. ومع ذلك، إن وزارة الدفاع واثقة من أنه يمكن التوصل إلى اتفاق بحلول نهاية العام الحالي، خاصة وأنها تستخدم بانتظام آلية عمل تسمى “العمل على العقد من جانب واحد” (Unilateral Contract Action – UCA) لتوزيع التمويل إلى شركة لوكهيد مارتن بحيث يمكنها دفع موردّيها وشراء المواد التي تحتاجها لوضع الجدول الزمني المحدد للتسليم قيد التنفيذ.

وأتت تلك الدفعة المسبقة في أعقاب منح وزارة الدفاع الشركة الأميركية نفسها عقداً غير محدد بقيمة 5.6 مليار دولار يسمح لها بمواصلة العمل على 91 مقاتلة أف-35 لسلاح الجو الأميركي، البحرية الأميركية وسلاح مشاة البجرية – المارينز.

أما العقد الجديد، فسيسمح للشركة الأميركية بمواصلة العمل على 50 طائرة مخصصة للشركاء الدوليين أو زبائن المبيعات العسكرية الأجنبية، بما في ذلك طائرة واحدة من طراز F-35B للمملكة المتحدة، طائرة واحدة من طراز F-35A لإيطاليا، ثمانية طائرات F-35A لأستراليا، ثمانية طائرات F-35A لهولندا، أربع طائرات F-35A لتركيا، ست طائرات F-35A للنرويج و22 طائرة F-35A لزبائن لم يتم الكشف عن هويتهم.

وقال المكتب الخاص ببرنامج مقاتلات أف-35 المشترك إن العمل يغطي “نطاق معدات البعثات للمشاركين المذكورين أعلاه، فضلاً عن الخدمات الأميركية”، مضيفاً أنه “سيتم تحديد أسعار الطائرات لكل زبون بعد انتهاء المفاوضات النهائية بين الجانبين”. وأشار إلى أننا “واثقون من أن ألأسعار التفاوضية النهائية للمجموعة 11 من الطائرات ستكون أقل بكثير من المجموعة الـ10”.

  تفاصيل تصميم الفرقاطة السعودية الجديدة.. إلى العلن!

Defense News

لمراجعة المقال الأصلي، الضغط على الرابط التالي:

http://www.defensenews.com/air/2017/07/31/lockheed-gets-37b-advance-payment-for-f-35-program/

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.