إسرائيل تكشف عن النسخة المطوّرة من ناقلة الجند المدرّعة “نامر”

ناقلة الجند المدرعة الإسرائيلية Namer
ناقلة الجند المدرعة الإسرائيلية Namer

عدد المشاهدات: 1167

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

كشفت وزارة الدفاع الإسرائيلية عن نموذج أولي لنسخة مطورة من ناقلة الجند المدرعة الثقيلة من طراز “نامر” (Namer) وهي مزودة ببرج مسلّح بمدفع رشاش عيار 30 ملم، وفق ما نقل موقع “جينز” الإخباري المتخصص في الشؤون العسكرية.

وفي بيان صدر في 31 تموز/يوليو الماضي، قالت وزارة الدفاع إن هذا النموذج من تطوير “إدراة دبابات ميركافا” (Merkava Tank Administration) والقوات البرية التابعة لقوات الدفاع الإسرائيلية، في حين ستبدأ سلسلة من التجارب على المركبة الجديدة في الأيام المقبلة القليلة.

في هذا الإطار، قال العميد باروخ ماتزلياخ، رئيس قسم إدارة الدبابات في وزارة الدفاع الإسرائيلية إن “البرج يتمّ التحكم به عن بعد ولا يخترق بدن المركبة؛ من هنا، لا يؤثر على قدرة المركبة على نقل الجنود”، مضيفاً أنه سيتم دمجه مع نظام حماية نشط (Active Protection System)، في إشارة إلى النظام الدفاعي النشط “تروفي” (Trophy) من إنتاج شركة “رافائيل” (Rafael) الذي تم تزويده بالفعل على مركبات Namer الموجودة في الخدمة مع قوات الدفاع الإسرائيلية.

هذا ونشرت وزارة الدفاع شريط فيديو يظهر البرج الجديد مع رادارات “تروفي” مجهزة على جانبي المدفع الرشاش بالإضافة إلى الموزعات المضادة (Countermeasures Dispensers) على كلا الجانبين. وبدا أن المدفع الرشاش من نوع Mk44 Bushmaster من إنتاج شركة “أوربيتال أي تي كاي” (Orbital ATK).

وقال العميد ماتزلياش إن هذا التحديث هو “إجابة أفضل للقتال في بيئة حضرية” حيث يوفر السلاح الذى يبلغ طوله 30 ملم “قوة نيران كبيرة لوحدات المشاة مما يسمح للجنود بأن يكونوا مستقلّين في ميدان المعركة كما الحد من الإعتماد على الدعم من وحدات أخرى”.

يُشار إلى أن مركبات Namer التابعة لقوات الدفاع الإسرائيلية مسلّحة حالياً بمدفع رشاش واحد عيار 0.50 ملم في محطة سلاح “سامسون” (Samson) الصغيرة جداً المسيّرة عن بعد من إنتاج شركة “رافائيل”.

  وزارة الدفاع الإسرائيلية تكشف النقاب عن أسلحة المستقبل

إن عملية تطوير البرج الجديد لا تزال في مراحلها الأولى، كما لن تزوّد كافة مركبات Namer بالبرج الجديد وفق ما علم موقع “جينز” من مصادر موثوقة.

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.