الجيش المصري يعلن عن بدء تدريب بحري جوي مع اليونان

sda-forum
لقطة من التمرين البحري المصري اليوناني
لقطة من التمرين البحري المصري اليوناني

عدد المشاهدات: 558

أعلن الجيش المصري، في 1 آب/أغسطس الجاري انطلاق تدريب عسكري بحري جوي مع اليونان تحت اسم “ميدوزا 2017” (Medusa 2017)، وذلك على سواحل البحر الأبيض المتوسط.

ووفق بيان للمتحدث باسم الجيش المصري، العميد تامر الرفاعي، فإن “التدريب يستمر لعدة أيام، ويشارك فيه عناصر من القوات الجوية والبحرية في الجيشين المصري واليوناني”.

ولم يذكر البيان ما إذا كانت التدريبات تقام على السواحل المصرية أم اليونانية، كما لم يحدد مدتها الزمنية أو تاريخ انطلاقها.

ويشمل التدريب قيام الجانبين بـ”تخطيط وإدارة أعمال قتال بحرية وجوية مشتركة لصقل مهارات القادة والضباط، وتبادل الخبرات بين الجانبين، للوصول لأعلى معدلات الكفاءة والاستعداد لتنفيذ أي مهام مشتركة تحت مختلف الظروف”.

ووفق البيان ذاته، يشارك في التدريب من الجانب المصري حاملة الطائرات الميسترال “أنور السادات”، والفرقاطة طراز فريم “تحيا مصر”، وغواصة من طراز (41)، وطائرات طراز (أف 16). ويأتي التدريب فى إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة مع الدول الصديقة لتعزيز آفاق التعاون العسكرى وتبادل الخبرات التدريبية للقوات المشاركة لكلا البلدين اللتان تربطهما أواصر متينة من الشراكة والتعاون فى العديد من المجالات.

وفي كانون الأول/ديسمبر لعامي 2015 و2016، أجرت مصر واليونان تدريبين عسكريين مماثلين، قال الجيش المصري إنهما بغرض “تنسيق الجهود والعمل المشترك لمواجهة التحديات المتنامية بمنطقة البحر المتوسط”.

وتجمع مصر واليونان علاقات شراكة ظهرت بصورة لافتة منذ وصول الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى الرئاسة في حزيران/يونيو 2014.

  حاملة الطائرات المروحية "ميسترال" جمال عبد الناصر وأنور السادات (3)

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.