مناورات عسكرية ضخمة في جورجيا بمشاركة تركيا

اعلام دول حلف الناتو
اعلام دول حلف الناتو

عدد المشاهدات: 863

بمشاركة ضباط وجنود أتراك، إنطلقت في قاعدة “وازيني” العسكرية الجورجية مناورات عسكرية ضخمة لحلف شمال الأطلسي (الناتو)، في 1 آب/ أغسطس. ويشارك في المناورات العسكرية التي بدأت الأحد الماضي، 2800 ضابطا وجندياً من تركيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأميركية وجورجيا وأوكرانيا وسلوفينيا وأرمينيا.

وتستمر المناورات العسكرية التي تجري بقيادة الولايات المتحدة الأميركية لغاية أسبوعين. وتهدف المناورات العسكري إلى مساعدة جورجيا في الاقتراب من معايير حلف شمال الأطلسي (الناتو) وتعزيز الاستقرار في المنطقة ككل.

وأرسلت الولايات المتحدة الأميركية إلى جورجيا، فرقة مشاة ميكانيكية كاملة تشمل عدة مركبات مشاة مقاتلة من طراز برادلي بالإضافة إلى دبابات أبرامز (إم1 إيه2)، للمشاركة في المناورات.
هذا وكانت تركيا قد شاركت في مناورات “نسر القوقاز” المشتركة لقوات خاصة من تركيا وأذربيجان وجورجيا، بنجاح في قاعدة “فازياني” قرب العاصمة الجورجية تبليسي، بحسب ما نقلت وكالة أنباء الأناضول في 9 حزيران/ يونيو. وقال بيان صادر عن وزارة الدفاع الجورجية في 9 حزيران/ يونيو، إن تدريبات مشتركة عديدة تجري بنجاح بمشاركة قوات خاصة تركية وأذرية وجورجية في قاعدة فازياني.

وأضاف البيان أن القوات الخاصة المشاركة في المناورات دمرت بنجاح أهدافا مفترضة، ونفذت كافة التعليمات الخاصة في الرماية خلال المناورات. وستستمر المناورات التي انطلقت الإثنين الماضي، لغاية 14 حزيران / يونيو الجاري. وتشارك تركيا في المناورات بوحدة عسكرية خاصة، وقناصين خبراء ومروحيتين متعددتي المهام، وطائرة شحن.

  روسيا وخبراء حلف شمال الاطلسي نحو محادثات امنية

segma

Be the first to comment

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.