الدفاع الإيطالية تطلق قمر الإستطلاع OPTSAT-3000 الإصطناعي بنجاح

segma
إطلاق القمر الاصطناعي OPTSAT-3000
إطلاق القمر الاصطناعي OPTSAT-3000

عدد المشاهدات: 865

الأمن والدفاع العربي- ترجمة خاصة

أطلقت وزارة الدفاع الإيطالية القمر الإصطناعي OPTSAT-3000 بنجاح في 2 آب/ اغسطس. وهذا القمر الإصطناعي الذي تنتجه شركة ليوناردو الإيطالية بالتعاون مع شركة Thales الفرنسية سيقوم بمهام الإستطلاع وسيزوّد وزارة الدفاع الإيطالية بتغطية عالية الدقة للكرة الأرضية كاملة مما يعزز قدرات الاستطلاع والتشغيل الإيطالية.

وتم الإطلاق من قبل Arianespace من المنصة الفضائية Kourou European في Guyana الفرنسية. وتم انفصال القمر الإصطناعي عن منصة الإطلاق بعد 42 دقيقة من إنطلاقه، وتم الحصول على أول إشارة قياس عن بعد 5 ساعات بعد الإطلاق.

وعلق أليساندرو بروفيمو، المدير التنفيذي في شركة ليوناردو، ” مع إطلاق القمر الإصطناعي OPTSAT-3000 ستستطيع إيطاليا تعزيز قدرات الدفاع والحماية الوطنية كثيرا. إننا فخورون بمساهمتنا تحقيق هذا الهدف المهم ، وبذلك ندمج قدراتنا وتقنياتنا في دور ريادي على صعيد برنامج الأمن الاستراتيجي الوطني. ومع قمر OPTSAT-3000 الإصطناعي تبقى ليوناردو لاعبا أساسيا في مشاريع الفضاء العالمية.”

هذا وسيرسل OPTSAT-3000 صورا عالية الدقة من أي بقعة على الكرة الأرضية، مما سيزود إيطاليا بقدرات وطنية مميزة لمراقبة الأرض من الفضاء عبر مستشغرات بصرية عالية الدقة. وبعد نجاح الإطلاق، بدأت إختبارات الأنظمة، وستتم إدارة النظام ككل من قبل الفريق المتخصص الإيطالي في 3 مراكز تشغيلية في إيطاليا 2 منهم في روما والثالث في L’Aquila.

  سي-27 جاي مقابل سي 295: الفائز في المناقصة التركية قد يؤمّن صفقة بـ500 مليون دولار

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.