عملية تجميع المكوّنات الرئيسة لطائرات HAWK 165 ستجري في السعودية

طائرة Hawk 165 سعودية
طائرة Hawk 165 سعودية

عدد المشاهدات: 818

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

أعلنت شركة “بي إيه إي سيستمز” (BAE Systems) البريطانية أنها ستقوم بعملية التجميع النهائي لطائرات التدريب النفاثة المتقدمة “هوك أم كي 165” (Hawk MK 165 AJT) المخصّصة لسلاح الجو السعودي في المملكة، في حين من المتوقّع تسليم المكوّنات الرئيسة الأولى في الربع الثالث من العام الجاري”، وذلك في بيان نُشر في 2 آب/أغسطس الحالي.

هذا وقامت الشركة المنتجة بتحديث برنامج طائرات هوك 165 السعودي، حيث تم تسليم 18 طائرة من أصل 22 حتى الآن لسلاح الجو السعودي، بموجب عقد تم عقده مع الرياض في عام 2012، كما أن عملية “تصنيع الدفعة الثانية المؤلفة من 22 طائرة – التي منحت بموجب عقد تم توقيعه في عام 2015- لا يزال في الموعد المحدد”.

من جهة أخرى، سلّمت شركة BAE Systems 10 مقاتلات “يوروفايتر تايفون” (Eurofighter Typhoon) في النصف الأول من العام الجاري، كما تنتظر الشركة البريطانية وشركائها الأوروبيين للمزيد من المبيعات الدولية لحماية عملية الإنتاج على المدى الطويل لهذا النوع من الطائرات.

وسلّمت الشركة أربع مقاتلات تايفون إلى سلاح الجو البريطاني وست مقاتلات إلى زبائن خارجيين. وشملت هذه الأخيرة أربع طائرات من أصل 72 بموجب المشروع المشترك مع شركة “السلام للطائرات” السعودية وطائرات لسلطنة عمان من أصل 12 سيتم تسليمها حتى عام 2018.

وبحسب بيان شركة BAE Systems إنه “هناك تقدماً جيداً لا يزال قائماً على تصنيع هياكل طائرات تايفون الـ28 الخاصة بدولة الكويت.

  محاولة فاشلة لنزع أسلحة مقاتلات تايفون السعودية
sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.