كوريا الشمالية نحو تطوير قنبلة هيدروجينية

صورة لأول تجربة أميركية للقنبلة الهيدروجينية عام 1952
صورة لأول تجربة أميركية للقنبلة الهيدروجينية عام 1952

عدد المشاهدات: 722

نقلت قناة “فوكس نيوز” ، عن مصدر في وزارة الدفاع الأميركية، أن كوريا الشمالية بصدد تطوير قنبلة هيدروجينية ذات قدرات كبيرة، وأنه يمكن الانتهاء من تطويرها في ستة أشهر. وأضاف المصدر: ” أن القوة التدميرية لهذه القنبلة قد تزيد مرات عديدة عن قدرة القنبلتين النوويتين اللتين تم إسقاطهما على مدينتي هيروشيما وناغازاكي اليابانيتين في أواخر الحرب العالمية الثانية”.

وذكرت القناة أنه سبق لبيونغ يانغ أن أعلنت ” في 29 تموز/يوليو، عن تجربتها الناجحة لصاروخ “هواسون-14والذي بلغ مدى إطلاقة 988 كم في مدة زمنية لا تتجاوز الـ 47 دقيقة و 12 ثانية.

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس الكوري الشمالي كيم جونغ أون، أعلن في بداية العام الماضي أن بلاده أجرت تجارب عديدة للقنبلة الهيدروجينية. فيما الكثير من الخبراء دحضوا هذه المعلومات.

وأجرت كوريا الشمالية فيما سبق 3 تجارب نووية تحت الأرض خلال أعوام 2006، 2009، 2013، في نفس الموقع الذي نفذت فيه مؤخرا تجربتها الهيدروجينية، لتلحق بخمس دول فقط لها خبرة عملية في هذا المجال هي، الولايات المتحدة وروسيا والصين وبريطانيا وفرنسا.

وحرصت بيونغ يانغ بعد الإعلان عن نجاح تجربتها الهيدروجينية الأخيرة على التأكيد أنها لن تستخدم السلاح النووي إذا لم يتم انتهاك سيادتها، إلا أن مثل هذا التعهد بطبيعة الحال لن يبدد قلق أعدائها التقليديين، الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان، بسبب انعدام الثقة في نظام بيونغ يانغ.

  لا بوادر لتجربة نووية وشيكة في كوريا الشمالية
sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.