بعض طائرات الحرب الإلكترونية الأساسية التي يمتلكها سلاح الجو المصري

بوابة الدفاع المصرية 

طائرة مخصصة للحرب الإلكترونية
طائرة مخصصة للحرب الإلكترونية

عدد المشاهدات: 1280

ضمن أسطولها المُتخصص من طائرات الحرب الإلكترونية، تمتلك القوات الجوية المصرية إصدارات خاصة من مروحيات النقل العسكري “ويستلاند كوماندو” (Westland Commando) البريطانية ومروحيات الخدمات العامة والدعم “مي-17في5” (Mi-17V5) الروسية، تم تعديلها وتجهيزها خصيصاً لتخدم في مهام الحرب الإلكترونية.

تم بناء 4 مروحيات من نسخة الحرب الإلكترونية المُشتقة من المروحية Westland Commando لصالح القوات الجوية المصرية حملت اسم Commando Mk.2E، وتم تزويدها بأنظمة الدعم الإلكتروني (Electronic Support Measures) للقيام بمهام:

– الاستخبار الإلكتروني الراداري Electronic Intelligence ELINT لاستطلاع واعتراض وسائل الرصد الراداري للعدو وتحديد مواقعها واتجاهاتها وتصنيفها بناءاً على قوتها وخطورتها.

– استخبار الإشاري Communications Intelligence COMINT لاستطلاع واعتراض وسائل الاتصالات للعدو وتحديد موقعها وفك تشفيرها ومعرفة فحواها.

كما تم تزويد المروحية بأنظمة التشويش الإلكتروني (Jammers) والتي تم توزيعها -نغ انظمة الدعم الالكتروني- على جانبي وأعلى الهيكل كما يظهر بالصورة الأولى.

كما يوجد عدد غير معروف من مروحيات Mi-17V5/Mi-8 الروسية المُخصصة لمهام الحرب الإلكترونية للقيام بأعمال الإستخبار والإعاقة والشوشرة الإلكترونية.

  تفاصيل برنامج مقاتلة الجيل الرابع المُتقدّم الفرنسية رافال- الجزء الثاني
segma

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.