أميركا ترسل 112 شاحنة محملة بالأسلحة إلى سوريا

segma
لقطة للشاحنة المحملة بالأسلحة (الأناضول)
لقطة للشاحنة المحملة بالأسلحة (الأناضول)

عدد المشاهدات: 651

أرسلت الولايات المتحدة مساعدات عسكرية إضافية إلى إرهابيي تنظيم “ب ي د” في سوريا بذريعة رفع قدراتهم على محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي، وفق ما نقلت وكالة أنباء الأناضول في 8 آب/أغسطس الجاري.

وأفاد مراسل الأناضول في محافظة الحسكة (شمال شرقي سوريا) بأن 112 شاحنة محملة بمعدات عسكرية دخلت الحسكة، في 7 آب/أغسطس عبر الحدود العراقية، وتوجهت نحو مناطق تمركز عناصر “ب ي د” (الذراع السوري لمنظمة بي كا كا الإرهابية) شمالي مدينة الرقة، معقل داعش في سوريا.

ولم يعرف على الفور نوعية الأسلحة التي كانت تحملها تلك الشاحنات.

وبات لافتاً خلال الآونة الأخيرة إرسال أميركا مساعدات عسكرية إلى عناصر التنظيم الإرهابي في سوريا عبر شاحنات مغطاة بستائر، ويتم تسييرها خلال ساعات الليل.

وسبق أن أرسلت الولايات المتحدة 909 شاحنات محملة بمعدات عسكرية، إلى مناطق سيطرة “ب ي د” خلال الفترة بين 5 حزيران/يونيو و31 تموز/يوليو الماضي.

وحسب وثيقة حصلت عليها “الأناضول” من وزارة الدفاع الأميركية، حملت تلك الشاحنات: 12 ألف بندقية AK47 (كلاشينكوف)، 6 آلاف بندقية آلية، 3 آلاف و500 رشاش آلي، 3 آلاف قاذفة “آر بي جي” أميركية الصنع، ألف قاذفة صواريخ من طرازي “إيه تي 4″ الأميركية و”إس بي جي 9” الروسية المضادة للدبابات، 235 قذيفة هاون، 100 قناصة، 450 منظارًا ليليًا، و150 منظار أشعة تحت الحمراء.

  خطة الدفاع التي يعتمدها تنظيم داعش في الموصل

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.