في احتفالية كبيرة.. مصر تتسلم ثاني غواصة من ألمانيا

لقطة من الاحتفالية (بوابة الدفاع المصرية)
لقطة من الاحتفالية (بوابة الدفاع المصرية)

عدد المشاهدات: 861

تسلّمت القوات المسلحة المصرية في احتفالية كبيرة بمدينة كيل الألمانية، في 8 آب/أغسطس الجاري ثاني غواصة حديثة من طراز “إس 42” (S42)، إيذاناً بدخولها الخدمة للقوات البحرية، خلال أيام، لتحقيق الأمن البحري وحماية الحدود والمصالح الاقتصادية بالبحرين الأحمر والمتوسط.

وبحسب ما نقل موقع سكاي نيوز الإخباري، قال قائد القوات البحرية المصرية أحمد خالد، في كلمة له بعد رفع العلم المصري على الغواصة، إن “امتلاك مصر لهذا النوع من الغواصات يأتي تنفيذاً لاستراتيجية عسكرية عامة، تهدف لـتحقيق السيطرة الكاملة على سواحلنا الممتدة بالبحرين الأحمر والمتوسط”.

وأكد أن “مصر كانت ولاتزال قادرة على أن تحافظ على وحدتها وتماسكها بل وتبني وتحدث من جيشها”.

وتعتبر الغواصة رقم 42 (طراز 209) من أحدث الغواصات على مستوى العالم، وتمثل دليلاً على رؤية القيادة السياسية والقوات المسلحة للتحديات والتهديدات المتنامية بالمنطقة، سواء القائمة أو المستقبلية، وتؤكد تفهم دور القوات البحرية فى الحفاظ على القدرات الشاملة للدولة.

يذكر أن الغواصة الجديدة قادرة على الإبحار لمسافة 11 ألف ميل بحري، وتصل سرعتها إلي 21 عقدة، ويتراوح طولها من 60 إلى 73 متراً، وبإزاحة تصل إلي 1400 طن، ولها القدرة على إطلاق الصواريخ، وتم تزويدها بأحدث أنظمة الملاحة والاتصالات.

هذا وكانت غواصة S42 من فئة Type 209/1400mod في 30 أيار/مايو الماضي إلى عملية “إزالة المغناطيسية” Degaussing/Degaussing في منشأة ميناء “فيلهلمسهافن” الواقع غرب خليج “ياده” (Jade)، والمطل على بحر الشمال بولاية “ساكسونيا السفلى Niedersachsen” بشمال ألمانيا.

والغواصة الجديدة هي الثانية من أصل 4 غواصات حديثة تم التعاقد على تسلمها مع الجانب الألماني لتشكِّل تناغماً وتكاملاً مع تنامى قدرات القوات البحرية السطحية، ما يجعل البحرية المصرية قادرة على تنفيذ الدور الفاعل للدولة بالمنطقة، وتنفيذ جميع المهام الصادرة لها من القيادة العامة للقوات المسلحة فى جميع الأبعاد وبكل كفاءة واقتدار، وتم إعداد وتأهيل الأطقم التخصصية والفنية العاملة على الغواصة الجديدة في توقيت قياسي، وفقاً لبرنامج متزامن بكل من مصر وألمانيا للإلمام بأحدث ما وصل إليه العالم من تكنولوجيا الغواصات.

segma

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.