زبائن جدد محتملين لمركبة التدخل السريع الإماراتية من إنتاج شركة نمر

مركبة التدخل السريع RIV من إنتاج شركة نمر
مركبة التدخل السريع RIV من إنتاج شركة نمر

عدد المشاهدات: 887

أكّد ممثلو شركة “نمر للسيارات” (Nimr Automotive) الإماراتية في حديث خاص لموقع “جينز” الإخباري، أن قدرة نقل مركبة التدخل السريع (RIV) جواً (Air Transportable) من قبل مروحية “سي أتش-47” (CH-47)، مشروط بأن تكون المنصة قابلة للتشغيل المتبادل وقابلة للنشر كجزء من عمليات الائتلاف، بما في ذلك مع دول الجوار الخليجية التي تشغّل أساطيل كبيرة من طائرات “شينوك” المروحية، كالمملكة العربية السعودية.

هذا وقد تم تصميم مركبة التدخل السريع لتكون رباعية الدفع قابلة للنشر السريع وقادرة على القيام بعمليات النقل الداخلي من قبل مروحية CH-47. ولدعم تلك العملية، يجب أن تكون المركبة مزوّدة بدعامات هيدروليكية قابلة للتعديل لرفع وخفض هيكل السيارة.

يُشار إلى أنه يتم تسويق مركبة التدخل السريع الإماراتية أيضاً لزبائن محتملين من أوروبا الشرقية، وعلم موقع “جينز” أن شركة “نمر” في مفاوضات حالية مع دولة أوروبية لم يكشف عنها بعد لتزويدها بإحدى تصاميمها الجديدة.

تعتبر NIMR RIV آلية ذات دفع رباعي خفيفة الوزن تستخدم لمهام التدخل السريع. تمتاز بقدرتها على الاستجابة السريعة للمراقف التعبوية في المناطق البعيدة إما من خلال سرعتها العالية للوصول إلى تلك المناطق أو من خلال نقلها أو تعليقها جواً بالطائرات العمودية مثل طائرة “شينوك CH-47”.

تحقق آلية التدخل السريع النجاح في مهامها بفضل اليرعة والمرونة العالية في الحركة. وهي المزايا التي تمنحها سمات خاصة في أرض العمليات، حيث يمكنها نقل طاقم يتألف من 4 أفراد في مختلف التضاريس وعلى سرعات عالية على الطرق المعبدة وغير المعبدة. إن الآلية مزوّدة بقواعد أسلحة لأفراد الطاقم، بالإضافة إلى إمكانية تزويدها بسلاح آلي من عيار 12.7 ملم.

الجدير بالذكر أن آلية التدخل السريع من “نمر للسيارات” مزوّدة بحماية لبدن الآلية السفلي ضد الألغام، ويمكن تزويدها بدرع جانبي للحماية البالستية. هذا وقد تم عرض الآلية للمرة الأولى خلال معرض “آيدكس 2017″، حيث أوضح الدكتور فهد سيف هرهرةـ الرئيس التنفيذي لـ “نمر للسيارات” إن “الآلية الجديدة ذات الدفع الرباعي تأتي استجابة لمتطلبات العمليات الخاصة إذْ تتميز بوزنها الخفيف وسرعتها العالية بحيث تلبي متطلبات عمليات التدخل السريع المختلفة.. وتعد آلية التدخل السريع NIMR RIV المنصة الأحدث في مجال آليات التدخل السريع”.

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.