الأبرز

شركة “مروحيات روسيا” تقوم بتجربة على مروحية “كا-226 تي” في إيران

segma
مروحية Ka-226T
مروحية Ka-226T

عدد المشاهدات: 705

تقوم شركة “مروحيات روسيا” (Russian helicopters) بالإشتراك مع الشركة الإيرانية لإمداد وتحديث المروحيات (IHSRC)  بإجراء تجارب على الطائرة المروحية الخفيفة متعددة الوظائف “كا-226 تي” (Ka-226T) في إيران وذلك لإختبار إمكانية إستخدام الطائرة عند درجات الحرارة المرتفعة للغاية.

سيتم إجراء التجارب في قاعدة تابعة للشركة الإيرانية وفي إطار المذكرة الموقعة بين الطرفين في أيار/مايو الماضي خلال المعرض الدولي “هيليراشا-2017”. هذا وقد وصلت المروحية “كا-226 تي” إلى إيران وباشرت بتحليقاتها الإختبارية الأولى.

مما يخص الهدف من الإختبارات التي ستستمر حتى نهاية شهر آب/أغسطس فهو تأكيد إمكانية إستخدام المروحية “كا-226 تي” عند إرتفاع درجة حرارة الجو المحيط إلى+50 درجة مئوية.

بالإضافة إلى ما توفر، ستقوم الشركتان الروسية والإيرانية في بداية شهر أيلول/سبتمبر بإقامة مؤتمر في إيران لإطلاع الزبائن المحتملين الراغبين بشراء المروحية “كا-226 تي” على نتائج إختباراتها وخصائص إستخدامها وميزاتها التنافسية.

وفي هذا الإطار، أشار مدير عام شركة “مروحيات روسيا” اندري بوغينسكي إلى أن “إختبار “كا-226 تي” في الظروف المناخية الإيرانية القاسية سيرفع من جاذبية المروحية بالنسبة لمستخدميها المفترضين ليس فقط في إيران بل وفي الشرق الأوسط كله”، مضيفاً “نحن نلاحظ منذ الآن في المنطقة المذكورة إهتماماً كبيراً بهذه المركبة ونأمل أن يساعد تعاوننا مع شركائنا في IHSRC على تحويل هذا الإهتمام إلى مجموعة من العقود والإتفاقيات”.

يبلغ وزن الإقلاع الأقصى لمروحية “كا-226-تي” ذات نظام الدعم مزدوج اللولب متحد المحور 3,6 طن وبإستطاعة المروحية نقل حمولة مفيدة يصل وزنها إلى 1 طن. وتكمن الميزة الأساسية للمروحية في تصميمها المتكامل حيث يمكن ببساطة أن تثبت فوقها حجرة نقل تتسع لما يصل إلى 6 أشخاص أو وحدات مجهزة بمعدات خاصة.

أما المواصفات التحليقية-الفنية المحسنة للمروحية “كا-226 تي” وكذلك ملائمتها البيئية وإقتصاديتها وتجهيزها بإلكترونيات الطيران الحديثة والحلول المتعلقة بسلامة الطيران المستخدمة فيها فتجعلها من أفضل المروحيات في الفئة نفسها.

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.