مصر لإنتاج مدرعة T-98 Kombat بالتعاون مع إستونيا خلال أسابيع

مدرعة T-98 Kombat
مدرعة T-98 Kombat

عدد المشاهدات: 1717

أفادت صحيفة “الوطن المصرية” في عددها الصادر في 10 آب/أغسطس الجاري عن بدء مصر بتصنيع سيارات الدفع الرباعي المدرعة من طراز “تي-98 كومبات” (T-98 Kombat) خلال الأسابيع القادمة محلياً بالتعاون مع أستونيا مع توطين صناعتها بنسبة 70%، وذلك بهدف مراقبة الحدود، مكافح الشغب ونقل الشخصيات الهامة.

من جهتها، لم تعلّق أي جهة رسمية مصرية على الموضوع، ولكن من غير المستغرب أن تخطو الدولة العربية المذكورة مثل تلك الخطوة، خاصة وأنها  تُركّز حالياً على القدرات المحليّة (In House Capabilities). يُشار إلى أن مصر تمتلك 26 مصنعاً حربياً، حيث يعمل الجيش المصري على تحسين قدرات المصانع الحربية. وهناك 4 مصانع حربية – من أصل 26 – تتركز صناعاتها على المركبات المدرعة والدبابات.

وأضافت الجريدة، أن رئيس مجلس إدارة مصنع قادر لإنتاج المدرعات، المهندس عبد الصادق عبد الحليم قال إن “المدرعة ستساعد الأمن على إقتحام المناطق الضيقة والتعامل مع الإرهابيين في الأدوار العليا”.

 

هذا وكان اللوء مهندس مجدي محمدين، رئيس مجلس إدارة شركة “بنها للصناعات الإلكترونية” التابعة لوزارة الإنتاج الحربي قال للأمن والدفاع العربي مؤخراً أن مصر تعي مجال المعرفة التكنولوجية والمشاركة مع المؤسسات العالمية أهمية كبرى لإنتاج أنظمتها وحلولها داخل مصر، أو بالشراكة معها.

تجدر الإشارة إلى أن مصر تصنع دبابة “أبرامز أم1” (Abrams M1) منذ فترة طويلة كما قامت بتعديلات وتطويرات خاصة على محرك الأبرامز أدت الى زيادة المدى مع قلة استهلاك الوقود وتخفيض البصمة الحرارية ومنع دخول الرمال والأتربة إلى داخل المحرك وذلك بأيدي مهندسين مصريين.

وبالرجوع إلى مركبة T-98 Kombat، فهي ذات محركين ديزل يوفران قوة 300 حصان أو بنزين بقوة 340 حصان وتبلغ سعة خزان الوقود 140 لتر. تستطيع المركبة الحركة بسرعة قصوى تبلغ 180 كيلومتر ويتراوح مستوى التدريع بين B2 وB7 بحسب طلب الزبون.

  بعد موافقة الكونغرس الأميركي.. صفقة المليار دولار في طريقها إلى السعودية

يوجد إصداران رئيسيان من هذه المركبة وهما: الإصدار الخاص بتأمين وحماية الشخصيات الهامة والإصدار التكتيكي الخاص بالعمليات القتالية والخاصة T-98. ويعمل إصدار الـVIP لدى كل من الولايات المتحدة والمكسيك وروسيا وإستونيا والامارات والسعودية وموريشيوس.

الإصدار التكتيكي T-98 يوجد منه 3 نسخ:

– نسخة مدرعة حاملة للجنود ذات 3 أبواب

– نسخة هجوم سريعة ذات 4 أبواب

– نسخة المشاة لأغراض العمليات الخاصة والمزودة بابين على الأجناب وفتحة خلفية مخصصة لصعود ونزول الافراد بعدد 6 بخلاف 2 مسؤولين عن القيادة في المقدمة، وكذلك تحوي نظاما عُلوياً لعمليات الإقتحام وتحرير الرهائن في الطوابق العليا داخل المنشآت أو الطائرات.

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.