الولايات المتحدة تبني قاعدة عسكرية جديدة في العراق

قاعدة عسكرية
قاعدة عسكرية

عدد المشاهدات: 944

كشفت مصادر عراقية، في 10 آب/ أغسطس، أن الجيش الأميركي يعمل على بناء قاعدة عسكرية في قضاء تلعفر بمحافظة نينوى، تمهيداً لمعركة استعادة المدينة من تنظيم داعش. وقالت مصادر عسكرية إن الأميركيين أنهوا بناء نحو 50 في المائة من القاعدة الجديدة التابعة لهم قرب المدينة.

ومن المقرر أن يتمركز في القاعدة قوات أميركية خاصة ومستشارون، للإشراف على عمليات استعادة قضاء تلعفر من سيطرة داعش. ومن جهة أخرى قال متحدث باسم الجيش العراقي إن قوات الجيش ومليشيات الحشد الشعبي تمكنت من تطويق تلعفر من جميع الجهات، استعدادا لاقتحامها. وأضاف قادة في الجيش العراقي أن قطعات عسكرية لا تزال تتوافد على قضاء تلعفر، مدعومة بآليات عسكرية ثقيلة.

هذا وأولت الولايات المتحدة منذ فترة طويلة أهمية كبيرة لإنشاء قواعد عسكرية في مناطق يحتمل أن تكون خطرة على هذا الكوكب. وبطبيعة الحال، فإن الدول العربية ليست استثناء، فيوجد لدى الأميركيين في العالم العربي عدد كبير من القواعد العسكرية، وفيها تقريبا حوالي 77 ألف عسكري.

ويوفر الوجود العسكري في الدول العربية، التعاون السياسي والعسكري الاستراتيجي مع السلطات المحلية، فضلا عن وجود تأثير كبير على الدول المجاورة. وتجدر الإشارة إلى أن العمليات العسكرية للجيش الأميركي في السنوات الأخيرة بشكل أو بآخر مرتبطة بالمناطق التي يوجد فيها النفط، باستثناء أفغانستان. وفي هذه المقالة، ننشر معلومات عامة عن مواقع وأهداف القواعد العسكرية الأمريكية على أراضي الدول العربية.

  قاعدة الناتو في تونس
segma

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.