من 150 درجة إلى 26 أدناه: شركة “نمر للسيارات” تختبر أحدث مركباتها

مركبة التدخل السريع من إنتاج شركة "نمر للسيارات"
مركبة التدخل السريع من إنتاج شركة "نمر للسيارات"

عدد المشاهدات: 528

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

كشفت شركة “نمر للسيارات” (Nimr Automotive) الإماراتية عن كيفية أداء أحدث آلياتها رباعية الدفع (4×4 All-Terrain Vehicle) على الرمال الصحراوية المحترقة لأبوظبي.

وقال المدراء التنفيذيون في الشركة – في حديث خاص لموقع “ديفانس نيوز” خلال زيارة للمنشأة الإماراتية – إن الأداء المثبت للمركبة في مثل تلك الظروف القاسية، سواء كانت حارة أم باردة جداً، هو ما يفرّق ويميّز مركبة التدخل السريع (RIV) من إنتاج شركة “نمر”.

بالفعل، قامت الشركة بتصميم وتصنيع مركبتها للتتناسب مع درجات حرارة تصل إلى 150 درجة فهرنهايت، كما تجاوزت حدود دول مجلس التعاون الخليجي إلى الدول ذات المناخ الأكثر برودة لتوسيع أسواقها. إن المركبة قابلة للتعديل لبلدان أوروبا الشرقية على وجه الخصوص، التي تواجه عمليات التمرد وتحتاج إلى مركبات مدرعة لتأمين الحدود.

وقد عملت شركة “نمر” وشريكتها “ميرا” (MIRA)، وهي شركة هندسية مقرها المملكة المتحدة، بشكل وثيق مع فرق الاستطلاع والعمليات الخاصة للقوات المسلحة الإماراتية لتطوير مواصفات المركبة “التي تركز على القدرة العسكرية المطلوبة”، وفق ما أعلن اللواء كاري ويلكس، المدير التنفيذي لقسم العمليات لدى الشركة الإماراتية.

وأضاف ويلكس قائلاً: “نحن بحاجة إلى نظام من شأنه أن يتناسب حجمه مع طائرة “شينوك” (Chinook) المروحية وأن يكون قابلاً للنشر من دون إعداد مباشرة إلى العمل”.

هذا وقد تم تصميم مركبة التدخل السريع لتتنقل براً أو جواً، إما داخل مروحية CH-47 أو مربوطة أدناه، وهي تحمل مدفع رشاش ثقيل عيار 12.7 ملم. وقد تم تجهيز المركبة بمجموعة دروع بالستية، أنظمة القيادة والسيطرة (C4I) وأنظمة اتصالات تكتيكية.

Defense News

لمراجعة المقال الأصلي، الضغط على الرابط التالي:

http://www.defensenews.com/land/2017/08/10/from-150-degrees-to-26-below-nimr-pushes-all-terrain-vehicle-testing-to-the-brink/

  شركة نمر للسيارات الإماراتية تحتفل بإنتاج الآلية رقم 1000
segma

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.