ترامب بصدد زيادة نفقات الدفاع الصاروخي بمليارات الدولارات

منظومة الدفاع الصاروخي ثاد
منظومة الدفاع الصاروخي ثاد

عدد المشاهدات: 225

أعلن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، في 11 آب/ أغسطس، عن عزمه زيادة النفقات على نظام الدفاع الصاروخي بمليارات الدولارات، مضيفا أنه سعلن عن خطته في هذا الشأن الأسبوع المقبل. وقال ترامب للصحفيين بعد اجتماع مع مسؤولين أمنيين: “نحن سنزيد من حجم ميزانياتنا بمليارات الدولارات”، مشيرا إلى أن الترسانة النووية الأميركية بحالة جيدة، ولا يزال تعزيزها مستمرا، حسبما نقلت عنه وكالة “اسوشيتد برس”.

هذا، وكان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، قد هدد، بالرد على استفزازات محتملة لكوريا الشمالية بـ “النار والغضب”، فيما هددت بيونغ يانغ من جانبها بضرب جزيرة غوام الأميركية في المحيط الهادئ بالصواريخ. يذكر، أن مجلس الأمن الدولي، تبنى قرارا يشدد العقوبات المفروضة على كوريا الشمالية.

وينص القرار على حظر استيراد بعض المواد من كوريا الشمالية، بالإضافة إلى تجميد أصول مصرف التجارة الخارجية لكوريا الشمالية ومنع السفن الكورية الشمالية التي تنتهك قرارات مجلس الأمن، من دخول موانئ كافة الدول. كما يتضمن القرار عقوبات ضد أشخاص لهم صلة ببرامج بيونغ يانغ النووية والصاروخية.

واعتبرت بيونغ يانغ أن التجربتين بصاروخين عابرين للقارات اللتين أجرتهما في أخر تموز/ يوليو، تثبتان أن الولايات المتحدة أصبحت بكامل أراضيها داخل نطاق الصواريخ الكورية، وأن هذه الصواريخ وسيلة مشروعة للدفاع عن النفس، مؤكداً أنها مستعدة لتلقين أمريكا “درسا قاسيا” بقوتها النووية الاستراتيجية، في حال ارتكبت واشنطن حماقة ضدها.

  واشنطن ستنشر منظومة الدفاع الصاروخي في كوريا الجنوبية قريبا
sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.