أميركا تبدأ بناء أقرب قاعدة عسكرية إلى روسيا!

sda-forum
قاعدة عسكرية أميركية
قاعدة عسكرية أميركية

عدد المشاهدات: 1063

أعلنت البحرية الأميركية على موقعها الإلكتروني، في 11 آب/ أغسطس، أنها بصدد البدء ببناء قاعدة عسكرية أميركية في أوكرانيا ستكون تابعة للقوات البحرية الأميركية. فقد كشف الخبر أن القاعدة العسكرية الأميركية ستبنى في منطقة أوشاكوف في أوكرانيا وستضم مركزا للعمليات والاتصال بين القوات الأميركية، بالإضافة إلى كتيبة عسكرية خاصة ومركز تدريب عسكري متخصص.

وفي التفاصيل، قيل إن الكتيبة التي ستتواجد في هذه القاعدة هي كتيبة بحرية متخصصة بالهندسة والبناء العسكري، وهي موجودة في هذه المنطقة من نيسان/ أبريل الماضي، وكانت مهمتها تنحصر بحل القضايا اللوجستية وتوقيع العقود العقارية. ومن المتوقع أن تلعب هذه القاعدة الأميركية الجديدة في أوكرانيا دورا هاما في تدريب القوات العسكرية الأوكرانية.

وفي سياق متصل كانت تستعد روسيا لبناء قاعدة عسكرية ضخمة بالقرب من الساحل الأميركي بحلول عام 2018، حيث تتواجد القوات الروسية في المناطق الساحلية لشبه جزيرة تشوكوتكا، التي تعد أقرب الأماكن من الولايات المتحدة الأميركية على بعد 86 كيلومتراً من ولاية ألاسكا الأميركية، وفق ما نقلت وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء في 18 أيلول/سبتمبر 2016.

ووفقاً لوسائل الإعلام الروسية، فإن هذه القاعدة بالنسبة لروسيا ابتكار فريد من نوعه. وتعد القاعدة العسكرية الأميركية “إلمندروف ريتشاردسون”، هي الأقرب لروسيا حيث تقع في ولاية ألاسكا، وهي تتكون من قوات برية وجوية لضمان الدفاع عن أنظمة الدفاع الصاروخي الأميركية.

  تونس تنفي وجود قواعد عسكرية اميركية على اراضيها

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.