الأبرز

أوكرانيا للكشف عن دبابة القتال الرئيسة T-72AMT المعدّلة

segma
دبابة القتال الرئيسة T-72AMT
دبابة القتال الرئيسة T-72AMT

عدد المشاهدات: 957

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

ستكشف أوكرانيا للمرة الأولى عن النسخة المحدّثة من دبابة القتال الرئيسة من نوع “تي-72 أيه أم تي” (T-72AMT) خلال العرض العسكري في يوم الاستقلال الأوكراني بتاريخ 24 آب/أغسطس الجاري في كييف، وفق ما أفاد موقع “ديفانس بلوغ” في 14 آب/أغسطس.

وسيتم عرض الدبابة الجديدة في منطقة العرض الثابتة (Static Display) جنباً إلى نظيراتها من أحدث المركبات العسكرية الأوكرانية. ووفقاً لشركة “أوكوبورونبروم” (UkrOboronProm)، لقد تم تطوير دبابة T-72AMT المحدّثة من قبل “مصنع كييف للمدرعات” (SE Kyiv Armored Plant).

تعتبر دبابة القتال الرئيسة T-72AMT نسخة مطوّرة بشكل كبير من نظيرتها “تي-72 أيه” (T-72A)، وهي إحدى المركبات الأكثر تقدّماً وتطوّراً خاصة وأنها تتميز بثباتها على أرض المعارك؛ كما أنها مزوّدة بوحدات حماية متعددة من المتفجرات طراز NOZH، محطات راديو أكثر تقدماً من إنتاج شركة “أسيلسان” (Aselsan) ونظام ملاحة من نوع СН-3003 BASALT.

بالإضافة إلى ذلك، تم تعديل النسخة الجديدة من الدبابة لتصبح قادرة عل التزوّد بمعدات الملاحة الساتلية الحديثة. هذا وتم تجهيز مركبة T-72AMT بمحرك ديزيل В-84-1 بقوة 840 حصان.

تتوافق الدبابة المحدّثة مع أنظمة الصواريخ الموجهة المضادة للدبابات من نوع “كومبات” (KOMBAT)، ويمكن أن يصل مداها إلى 5000 متراً. ويمكن إطلاق هذا النوع من الصواريخ من مدافع رشاشة مركبة على دبابات القتال الرئيسة من نوع “تي-72″، “تي-80 يو بي” (T-80UB) و”أوبلوت” (OPLOT) المجهزة بأنظمة مكافحة الحرائق المتوافقة معها. يُشار إلى أنه يمكن إطلاق الصواريخ في حالة حركية المركبة المضيفة والهدف المنشود.

  القوات المسلحة التركية تتسلم المجموعة الأولى من منظومة الدفاع المصنّعة محلياً

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.