الأبرز

الكشف عن مدرعة أميركية جديدة لمواجهة الخطر الروسي

segma
مدرعة سترايكر الأميركية
مدرعة سترايكر الأميركية

عدد المشاهدات: 1201

كشف فريق علمي أميركي عن إدخال تعديلات فريدة على ناقلة الجنود المدرعة “سترايكر” (Striker)؛ لمواجهة مخاطر الأسلحة الروسية التي تم نشرها مؤخراً في عدد من القواعد العسكرية الروسية، وفق ما نقل موقع الخليج أنونلاين في 18 آب/أغسطس الجاري.

وأوضح الفريق العلمي الذي يعمل في شركة “جنرال دينامكس” (General Dynamics) للأنظمة البرية، أن الإضافات الجديدة “تأتي لمواجهة زيادة قوة الأسلحة الروسية”، لافتاً إلى أن التجارب على المدرعة المطورة جرت في مدينة “أبردين” بولاية ميريلاند الأميركية، من قبل وحدة قتالية من فوج الفرسان الثاني في الجيش الأميركي، الذي يوجد حالياً في ألمانيا.

وتدرّبت الوحدة القتالية الأميركية بعد نجاح التجربة على قيادة المدرّعة الجديدة، وتجربة الأسلحة التي تمت إضافتها حديثاً، حيث اختبر الجنود مدفع 30 ملم، ومحطة الأسلحة المشتركة للمدرّعة، وخاصة منظومة الصواريخ الموجّهة، التي تعتبر الإضافة الكبرى للمدرّعة.

ووفقاً لموقع “بزنس إنسايدر” الأميركي، سيتم تجهيز القاعدة العسكرية الأميركية في ألمانيا بـ 12 عربة من ناقلة “سترايكر” المطورة، والتي أطلق عليها اسم “التنّين”.

ويأمل الجيش الأميركي بنشر عربته الجديدة في مواقع متقدمة في أوروبا خلال الصيف المقبل.

بدوره، أشاد الكولونيل تروي ميسل، نائب قائد الكتيبة التي شاركت في الاختبار بالسلاح الجديد، مشيراً إلى القدرة القتالية العالية للعربة والحماية المضاعفة التي توفرها للجنود.

ونقل الموقع الأميركي عن ميسل قوله إن هذه التحديثات هامة جداً لمواجهة أي أخطار محتملة.

وتأتي هذه التحديثات في ظل تقارير عالمية أكدت تزويد الدبابة الروسية الجديدة “أرماتا” بنظام حماية نشط، يستخدم الرادار والمقذوفات للكشف عن الأسلحة المضادة للدبابات والمضادة للدروع ومكافحتها.

  أولويات تحديث الجيش الأميركي لأسلحته خلال عام 2018

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.