اتفاق على إنشاء مصنع لإنتاج قذائف المدفعية عيار 155 مم داخل مصر

بوابة الدفاع المصرية

مدفع هاوتزر K9 Thunder

عدد المشاهدات: 1335

عرضت شركة Hanwha Techwin الكورية الجنوبية للصناعات الدفاعية أبرز منتجاتها العسكرية خلال فعاليات المؤتمر الكوري السنوي للعلوم العسكرية والتكنولوجيا، وذلك بداية شهر حزيران/يونيو الماضي.

وقد ظهرت صور عدة من جناح الشركة لمدفع الهاوتزر K9 Thunder تتناول الوضع الحالي للمدفع في السوق العالمي والمخطط المستقبلي له، بالإضافة إلى عرض مجموعة من القذائف عيار 155 مم والطابات Fuzes الخاصة بها.

تظهر في الصورة 11 دولة ما بين دول يجرى التسويق للمدفع بها كالولايات المتحدة، وأخرى وقعت بالفعل عقود شراء أو نقل تقنية لمكونات المدفع، مثل تركيا، بولندا، فنلندا، الهند ودول في مرحلة إجراء الإختبارات والتقييم العملياتي للمدفع، مثل إسبانيا وماليزيا عامي 2003 و2004، أستراليا عام 2006، الإمارات والنرويج عام 2016، بالإضافة إلى مصر التي بدأت مؤخراً أول تجارب عملياتية لمدفع الثاندر الكوري عيار 155 مم، في إطار المناقصة الدولية للتعاقد على مدافع هاوتزر جديدة تتنافس فيها 4 دول بينها كوريا الجنوبية وفرنسا وروسيا وجنوب أفريقيا للحصول على عقد تصدير.

وبجانب الإختبارات التي تجريها مصر لمدفع الهاوتزر K9 Thunder في الوقت الحالي، تضمنت الصورة التأكيد على وجود اتفاق بين مصر وكوريا الجنوبية لإنشاء خط إنتاج القذائف عيار 155 مم داخل مصر، مع الإشارة إلى المباحثات التي بدأت بشأن المدفع منذ عام 2009 من خلال توقيع مذكرة التفاهم للتعاون العسكري بين وزارة الإنتاج الحربي والشركة الكورية آنذاك. وسيكون لهذا المصنع دوراً هاماً في إنتاج مختلف أنواع قذائف المدفعية عيار 155 مم محلياً والإكتفاء منها ذاتياً.

من المقرر توقيع العقد النهائي للمدفع الكوري مطلع عام 2018 بعد إنتهاء كافة التجارب العملياتية له خلال العام الجاري.

 

  التكتيك المُعتمد من قبل الجيش المصري في مواجهة إرهابيي سيناء
segma

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.