قطر والولايات المتحدة تجريان تدريبات عسكرية مشتركة

segma
لقطة لتمرين أميركي-قطري سابق
لقطة لتمرين أميركي-قطري سابق

عدد المشاهدات: 748

أجرت قوات المظلات القطرية والأميركية تدريبات عسكرية مشتركة في الدوحة في مطلع الأسبوع قال مسؤولون أميركيون أنها تعزز الشراكة “العسكرية القوية” بين البلدين، وفق ما نقلت وكالة فرانس برس.

وتأتي هذه المناورات وسط توترات سياسية مرتفعة في منطقة الخليج مع دخول المقاطعة التي أعلنتها كل من السعودية والإمارات والبحرين لقطر شهرها الثالث.

وفي التفاصيل، شارك أكثر من 40 مظلياً في التدريبات حيث قفزوا من طائرات النقل “سي-130” (C-130)، بحسب بيان من قيادة العمليات الخاصة الأميركية.

وصرّح الكولونيل ديفيد كيسي المسؤول العسكري البارز في السفارة الأميركية في قطر أن التدريبات هي “مؤشر على العلاقة القوية بين بلدينا”، مضيفاً أن التدريبات هي مؤشر على “العلاقات والشراكات والتعاون بين الجيشين الأميركي والقطري”.

وقطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر جميع علاقاتها مع قطر  في الخامس من حزيران/يونيو بسبب اتهامها بدعم جماعات ارهابية واقامة علاقات وثيقة مع إيران، وهو ما تنفيه الدوحة. ولم يؤثر كل هذا على العلاقة الأميركية-القطرية، وخاصة العسكرية منها؛ فسلاح الجو الأميركي أعلن مؤخراً عن تطوير مركز القيادة في قاعدة العديد الجوية في قطر. كما وافقت أميركا على بيع مقاتلات “أف-15” متطورة إلى الجانب القطري، وعددها 72 طائرة بالإجمال.

  الحرس الوطني الكويتي والجيش الأميركي يجريان تمرين قيادة النقليات

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.