غواصة تركية محلية الصنع من الجيل الجديد تدخل الخدمة في عام 2020‏

sda-forum
غواصة تركية
غواصة تركية

عدد المشاهدات: 1084

يتوقع أن تدخل «بيري ريس»، أول غواصة تركية محلية الصنع، الخدمة في الأسطول البحري التركي نهاية 2018، على أن تبدأ في أول رحلة بحرية لها عام 2020، وفق ما نقل موقع ترك برس الإخباري في 25 آب/أغسطس الجاري.

من جهتها، كشفت مصادر في البحرية التركية، أن مشروع بناء الغواصة التركية محلية الصنع التي بدأ التخطيط لها العام الماضي سيستغرق 62 شهراً من التجهيز والتصنيع.

وتواصل الترسانة البحرية التركية بناء غواصاتها المحلية الصنع من نوع «ريس» بدءاً من عام 2015، ويعتزم المشروع بناء ست غواصات أخرى حتى عام 2025، حسب الموقع نفسه.

وتتميز الغواصة «ريس» بأنها تعمل بنظام الديناميكا الهوائية التي تستخدم تقنية خلايا الوقود الهيدروجينية، كما أنها مزودة أيضاً بتقنيات تجعلها تبحر دون إصدار أصوات، ولذلك يتوقع أن تكون لها مساهمة كبيرة في نشاط القوات البحرية التركية.

والجدير بالذكر أن القوات المسلحة التركية تملك أحد أكبر أساطيل الغواصات البحرية غير النووية في حلف شمال الأطلسي (الناتو).

وفي وقت سابق، قال المتحدث خلال اجتماع التعريف بالمشروع، «توغا ميرال أكين»: «إن رئاسة الترسانة البحرية وقوات البحرية التركية تحافظان على مستوى الاستعداد التقني والمادي في حالة التعرض للحروب، وحريصتان بهذا الصدد على بناء السفن الجديدة وتجديد وإصلاح الموجود منها».

وأوضح «أكين» أن مشروع الغواصات التركية محلية الصنع الذي أرسيت أساساته في الثامن من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، سيختتم أعماله بإنتاج ستة غواصات في مدى أقصاه 2025.

  التأخر في وضع استراتيجية في أفغانستان يشي بالتصدع داخل الإدارة الأميركية

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.