اليابان تنشر بطاريات مضادة للصواريخ لإجراء مناورات مشتركة مع أميركا

sda-forum
بطارية مضادة للصواريخ من طراز PAC 3
بطارية مضادة للصواريخ من طراز PAC 3

عدد المشاهدات: 562

يتجه الجيش الياباني، إلى نشر بطاريات مضادة للصواريخ في 3 قواعد أميركية باليابان، مع تزايد القلق حول التهديدات الصاروخية من كوريا الشمالية. وستجري المناورات، في 29 آب/ أغسطس، في قاعدة “يوكوتا” الجوية غربي طوكيو، وقاعدة “إيواكوني” الجوية غربي اليابان.

وينتظر أن تتكرر التجربة في السابع من سبتمبر المقبل، في قاعدة ميساوا الجوية شمالي البلاد. وقال الجيش الأميركي، إن المناورات ستختبر قدرة القوات اليابانية والأميركية على التعاون وتقييم مواقع إطلاق النار في القواعد. وستتيح المناورات لليابان الانتشار السريع لنظامها المضاد للصواريخ “باك-3”.

وأطلقت كوريا الشمالية صواريخ عدة لتطوير قدراتها الصاروخية، وهددت مؤخرا بإطلاق صواريخ نحو غرب اليابان وفي المياه القريبة من جزيرة غوام الأميركية.

وكان قد أعلن وزير الدفاع الياباني إتسونوري أنوديرا أن بلاده ستجري في 29 آب/ أغسطس مناورات عسكرية ستستخدم فيها منظومة الدفاع الجوي Patriot Advanced Capability-3..
وأضاف الوزير أن اليابان ستجري في 7 أيلول/ سبتمبر المقبل مناورات عسكرية في القاعدة الأميركية الواقعة شمال البلاد. ويذكر أن اليابان نشرت في وقت سابق منظومة الدفاع الجوي PAC-3 ومنظومات مضادة للصواريخ في محافظات شيمانه وهيروشاما وكوتشي الجنوبية، وذلك ردا على تهديد كوريا الشمالية بالتخطيط لتوجيه ضربة صاروخية لجزيرة “غوام” الأميركية في المحيط الهادئ.

وجاء تهديد بيونغ يانغ هذا بعد أن فرض مجلس الأمن الدولي في مطلع آب/ أغسطس الحالي عقوبات جديدة على كوريا الشمالية على خلفية إجرائها تجارب نووية وصاروخية، وأعرب كل من اليابان وكوريا الجنوبية عن قلقهما الشديد إزاء هذه التجارب.

واقترحت الصين في آذار/ مارس الماضي تسوية الوضع حول كوريا الشمالية عن طريق “التعليق المزدوج”، وعرضت بكين على كوريا الشمالية تعليق نشاطها النووي والباليستي، ودعت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية إلى إيقاف مناوراتها العسكرية المشتركة في المحيط الهادئ. وأعربت روسيا عن دعمها لهذه المبادرة الصينية، فيما رفضتها الولايات المتحدة.

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.