روسيا تنتج أحدث مروحية عسكرية في تاريخ طائراتها

مروحية روسية
مروحية روسية

عدد المشاهدات: 660

بدأ مصنع مروحيات في قازان، تابع لشركة “فيرتوليوتي روسيي” (مروحيات روسيا) القابضة، ببناء أول نموذج اختباري لمروحية “مي-38 تي”. وفي تصريح للصحفيين، قال المكتب الصحفي للشركة، في 23 آب/ أغسطس، إن مروحية Mi-38T تصنع في إطار عقد توريد دفعة من هذه المروحيات إلى وزارة الدفاع الروسية بحلول 2018.

تعد Mi-38T نسخة عسكرية لمروحية Mi-38. سيخضع النموذج الاختباري للمروحية لاختبارات جوية، وتخطط وزارة الدفاع الروسية لشراء دفعات جديدة من المروحيات لصالح القوة الفضائية الجوية الروسية بناء على نتائج الاختبارات، وذلك في إطار البرنامج الحكومي الخاص بتسليح الجيش لفترة أعوام 2018-2025.

وقال المدير العام لشركة “مروحيات روسيا” القابضة، أندريه بوغينسكي، إن البدء بإنتاج Mi-38T لصالح وزارة الدفاع الروسية خطوة مهمة لمصنع المروحيات في قازان وللشركة القابضة بشكل عام.

وأضاف بوغينسكي أن المصنع بدأ بصناعة أحدث مروحية في تاريخ هذه الصناعة في روسيا. كما ستكون هذه المروحية مطلوبة في روسيا وخارجها، لأنها تتصف بإمكانية نقل حمولة كبيرة، وتتميز بنسبة عالية لقوة الدفع إلى وزنها.

ومن المخطط أن تزود المروحية المعدلة للأغراض العسكرية بمنظومة وقود محمية من الانفجار، وخزانات وقود إضافية لزيادة مسافة التحليق، ووسائل اتصال خاصة، وتجهيزات السلامة ومنها بدلات النجاة البحرية لأفراد الطاقم.

تشغل مروحية Mi-38 المتوسطة متعددة الأغراض مكانا بين مروحية 8-Mi ومروحية Mi-26 الثقيلة، وقد تستخدم لنقل الشحنات والركاب. كما قد تشارك في عمليات البحث والإنقاذ ويمكن أن تعمل كمستشفى جوي، وتصلح للطيران فوق الوسط المائي. كما يمكن استخدامها في الظروف الجوية المختلفة بما فيه الاستوائية والباردة.

segma

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.