شركة آي تي تي: نظم الرؤية الليلية والرادارات هي الأكثر طلباً

عدد المشاهدات: 406

موسى القلاب
كشفت شركة أي تي تي، خلال فعاليات معرض آيدكس أن الإقبال الأهم كان على مناظير الرؤية الليلية والرادارات[*]، وأنها باعت أنظمة متقدمة لبعض دول المنطقة، لكن لم يعلن عنها نزولاً عند رغبة هذه الأخيرة.

وقد عرضت شركة آي تي تي (ITT)، في معرض آيدكس / نافدكس ٢٠١١ منتجات هامة وضرورية مع خدماتها المتعددة بهدف دعم الهيئآت العسكرية والحكومية حول العالم . وجاء اهتمام الشركة بهذه الحلول المتقدمة نتيجةً للتهديدات المتنامية السريعة التي قد تصدر عن العدو في أي زمان ومكان . ما يحقق للمستخدمين والزبائن عن طريق هذه النظم المتقدمة ، التفوق الحاسم في النزاعات المسلحة المنخفضة والعالية الحدة على حد سواء .

وفي لقاء لموقع الأمن والدفاع العربي SDA مع برنارد جوزف دن ، نائب الرئيس للشرق الاوسط وافريقيا – تطوير الاعمال أثناء فعاليات معرض آيدكس، قال بأن "آي تي تي باعت انظمة متقدمة لبعض دول المنطقة ، ولكن بناء على رغبة الزبائن ، لم يُعلن عنها، ونحن ملتزمون برغبات زبائننا" . كما أضاف بأن جيوش دول المنطقة مهتمة للحصول على انظمة الاستخبار والمراقبة والاستطلاع ISR ، بما يتناسب والتهديدات التي تواجهها دول المنطقة سواء كانت خارجية أم داخلية . ومن أهم المنتجات المطلوبة مناظير الرؤية الليلية للمشاة ومشاة البحرية ، وكذلك الرادارات لا سيما لتغطية مناطق التعمية في الكشف الراداري ، جنبا الى جنب مع الرادارات الرئيسية العاملة.

أشار دن ان شركة أي تي تي باعت أنظمة اتصالات متقدمة من نوع VHF لبعض جيوش دول المنطقة ، وتستخدم هذه الأنظمة على مستوى لواء فما دون . كما ان الشركة طورت رادارات لأغراض المراقبة الجوية وغيرها من الاستخدامات بكفاءة عالية ، ورادارات أخرى متقدمة مثل TASR 2020 ورادارات للارتفاعات العالية والمديات الطويلة.

  الأنظمة غير المأهولة في الحرب الحديثة

وأوضح دن بأن للشركة شراكات مع دول منطقة الخليج وبشكل خاص في دولة الامارات العربية المتحدة ، من خلال شركات مثل توازن والامارات المتقدمة للاستثمار وغيرها ، ولنا تطلعات لتطوير منتجاتنا بما يتلائم مع الاسواق ومع القدرات والمتطلبات . وقال : " أننا نوسع تطورنا في منطقة الشرق الاوسط وافريقيا" .

تتناسب التقنيات والخدمات المتطورة التي تنتجها آي تي تي، بحسب رأي دن، مع احتياجات ومتطلبات الزبائن لادارة الحرب الحديثة، لا سيما في نطاق المعلومات المترابطة من اجل حماية الحدود وتعزيز وتحديث القوات العسكرية . فهي بلا شك خدمات متكاملة ومتصلة ومترابطة بشبكة المعلومات المركزية ، والمطلوب بناؤها وتشغيلها واستثمارها للفوز في المعركة مع الاعداء بنهاية المطاف .

تنشط شركة آي تي تي في شتى المجالات العسكرية من الفضاء إلى الجو إلى البر إلى البحر. تختص بتأمين التصوير الجوي من الفضاء ، والمراقبة المتواصلة وعمليات الاستخبار والمراقبة والاستطلاع ، علاوةً على نظم الاتصالات والملاحة باستخدام نظام تحديد المواقع العالمي GPS ، بالاضافة الى رصد احوال الطقس والمناخ . و تختص الشركة كذلك بنظم الحرب الالكترونية ونظم الرؤية الليلية ورادارات حركة الملاحة الجوية والرادارات الجوي والساحلية والهوائيات، والصونارات واطلاق الاسلحة إضافة إلى قدرات مشاركة معلومات ساحة المعركة ما بين القوات المتحالفة
 

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.