لماذا ترى الإمارات أهمية توقيع صفقة طائرات “سوخوي 35″؟

طائرة سو-35
طائرة سو-35

عدد المشاهدات: 1699

تتواصل المباحثات المتعلقة بتوريد طائرات مقاتلة روسية من طراز “سو-35” (Su-35) لدولة الإمارات العربية المتحدة، وفق ما نقلت وكالة أنباء موسكو في 25 آب/أغسطس الجاري.

وقالت ماريا فوروبيوفا، المتحدثة باسم هيئة التعاون العسكري التقني بين روسيا ودول العالم، إن المباحثات يمكن أن تسفر قبل نهاية عام 2017 عن توقيع اتفاقية توريد طائرات “سو-35” لدولة الإمارات.

وعن احتمال تعاقد دولة الإمارات على شراء الطائرات المقاتلة الروسية، يقول الخبير العسكري الروسي عضو أكاديمية العلوم العسكرية أناتولي تسيغانوك: “كان الإماراتيون يشترون الأسلحة الأميركية الصنع في 90% من الحالات، ولكنهم يفهمون الآن أن الاعتماد على أميركا وحدها لا يجوز. لهذا يرون أهمية توقيع العقد مع روسيا”.

وفي ظن الخبير، فإن الأميركيين لا يريدون أن تتقرب الإمارات من روسيا في ساحة التسليح، ولكن “ليس لهم غير أن يسلموا بذلك”.

ويضيف أنه يتفق مع أصحاب الرأي الذي يقرر بأن استخدام الأسلحة الروسية في حرب سوريا ضد الإرهاب عزز اهتمام العالم بهذه الأسلحة.

من جهة أخرى، أبدت الإمارات مؤخراً اهتمامها بالمنظومة الروسية “أوران-9″؛ وفي التفاصيل، كتب دييف ماجومدار في صحيفة The National Interest أنه إذا وقعت موسكو مع الدولة الخليجية العقد، فإن روسيا ستستخدم الأموال لتمويل تطوير نسخة المنظومة التي ستقوم بتصدريها. ولكن احتمال توقيع العقد ضئيل جداً لأن “أوران-9” لم تستخدم بعد في القتال.

ومن جهته، قال الباحث في مركز البحوث العسكرية البحرية، المتخصص بالطائرات المسيرة الروسية، سيميول بينديت “إنه من المفيد جداً توقيع الصفقة مع الإمارات، يمكن استخدام الأموال لتطوير النسخة التي ستصدر. ولكنها حتى الآن لم تدخل الخدمة في الجيش الروسي”.

  الكرملين يؤكد الاحتفاظ بقاعدتي حميميم وطرطوس
segma

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.