للمرة الأولى.. مقاتلة ميغ المصرية مسلحة بصاروخ ‏R-77‎‏ في التجارب النهائية

مقاتلة ميغ المصرية مسلحة بصاروخ ‏R-77‎‏ (بوابة الدفاع المصرية)
مقاتلة ميغ المصرية مسلحة بصاروخ ‏R-77‎‏ (بوابة الدفاع المصرية)

عدد المشاهدات: 949

نشرت بوابة الدفاع المصرية أحدث لقطة للنسخة أحادية المقعد من المقاتلة المصرية “ميغ-29/أم2” (Mig-29/M2) المصرية صاحبة الترقيم “801” في مطار “جوكوفسكي” في روسيا أثناء حملها النسخ الإفتراضية من صواريخ “أر-77″ (R-77) للقتال الجوي خلف مدى الرؤية و”أر-73” (R-73) للقتال الجوي القريب، لأغراض الإختبارات.

وبحسب المصدر نفسه، يعتبر R-77/RVV-AE صاروخ متوسط المدى موجه بالملاحة بالقصور الذاتي ثم الرادار النشط أو الأشعة تحت الحمراء أو الرادار السلبي المعتمد على الإنبعاثات الرادارية لتتبعها. يبلغ مداه 80 – 110 كم وسرعته 4.5 ماخ وهو مماثل للصاروخ الأميركي “أمرام” (AMRAAM) والفرنسي “ميكا” (MICA).

أما R-73 فهو صاروخ قصير المدى موجه بالأشعة تحت الحمراء ويبلغ مداه 40 كم، كما يعتبر من أفضل الصواريخ الخاصة بالقتال التلاحمي على مستوى العالم ويتم اطلاقه وتوجيهه بواسطة خوذة الطيار.

هذا وأعلنت شركة صادرات السلاح الروسي Rosoboronexport أن روسيا بدأت بالفعل في تسليم أول دفعة من مقاتلات “ميغ” إلى مصر، وأن الطيارين المصريين مستمرون في تلقي تدريبات الطيران العملية على المقاتلات الروسية، كما أكد أيضاً اللواء أ. ح. محمد الكشكي، مساعد وزير الدفاع للعلاقات الخارجية عن بدء التسليم للصفقة المصرية الروسية.

يُشار إلى أن النسخة المصرية من مقاتلات “ميغ” حصلت على تعديلات مكثفة ستزيد من قدراتها القتالية خاصة في مهام الرصد والتتبع والقصف الأرضي من خلال حواضن التهديف الجديدة عالية الدقة من طراز T220/E، كما ستزود بنظام الكشف والتحديد الحراري التيليفزيوني الليزري من طراز OLS-EU، بالإضافة إلى حصولها على حاضن الحرب الإلكترونية النشط من طراز MSP-418K للتشويش على بواحث الصواريخ الرادارية المعادية.

  استمرار نجاح تجارب تحميل صواريخ بريمستون على مقاتلة يوروفايتر تايفون
segma

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.