انتهاء عملية تصنيع الدفعة الثانية من مروحيات كا-52 المصرية

sda-forum
مروحية كا-52 المصرية
مروحية كا-52 المصرية

عدد المشاهدات: 836

صرحت شركة “المروحيات الروسية” (Russian Helicopterd) في 6 أيلول/سبتمبر بانتهاء تصنيع الدفعة الثانية من مروحيات التمساح “كا-53” (Ka-52) المصرية (3 مروحيات)، حيث سيتم تسليمها إلى مصر مع اكتمال تدريب الدفعة الأولى من الطيارين المصريين خلال شهر أيلول/سبتمبر الجاري.

ووفقاً لبوابة الدفاع المصرية، أوضحت الشركة الروسية أن القوات الجوية المصرية قامت بالتسلم والقبول لأول دفعة (3 مروحيات) في روسيا، والذي سيتبعه أعمال شحن تلك المروحيات وتحليقها في سماء مصر.

هذا ومن المخطط تسلم الجانب المصري 15 مروحية بنهاية العام الجاري.

من جهة أخرى، نشرت بوابة الدفاع المصرية أيضاً صورة حصرية لأول لقطة لإحدى مروحيات “التمساح Ka-52 Alligator” المصرية من داخل إحدى قواعد القوات الجوية المصرية بعد تسليمها مؤخراً، وقبل البدء في تركيب أجزائها التي تأتي مُفككة عند شحنها من روسيا الإتحادية إلى جمهورية مصر العربية.

يُذكر أن القوات الجوية المصرية مُتعاقدة على 46 مروحية هجومية طراز “تمساح Ka-52 Alligator” من دولة روسيا الإتحادية، ووصلت أيضاً إلى المراحل الأخيرة من المفاوضات على النسخة الهجومية البحرية “قرش كلب البحر Ka-52K Katran” المُقرر عملها على حاملتي المروحيات طراز “ميسترال” (Mistral) مستقبلاً.

تسلمت القوات الجوية أول دفعة مكونة من 3 مروحيات في شهر تموز/يوليو 2017، تلتها دفعة أخرى بنفس العدد في شهر آب/أغسطس 2017.

يُشار إلى أن تدريب الدفعة الأولى من الأطقم المصرية (10 طيارين + 24 فنياً) انتهى بحلول أيلول/سبتمبر الجاري، ومن المُقرر تدريب دفعتين إضافيتين من الطيارين والفنيين المصريين بمجموع 3 دفعات تم الإتفاق على تدريبهم خلال العام الجاري مؤلفة من 30 طياراً و70 فنياً.

وفي ما يلي، أول لقطة لإحدى مروحيات “التمساح Ka-52 Alligator” المصرية من داخل إحدى قواعد القوات الجوية:

المصدر: بوابة الدفاع المصرية
المصدر: بوابة الدفاع المصرية
  بعد وفاة مصممها... تعرف على قدرات مقاتلة "ميغ-29" الروسية

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.