أميركا تنوي تخصيص 30 مليون دولار لتحديث قاعدة إنجرليك التركية

قاعدة إنجرليك التركية
قاعدة إنجرليك التركية

عدد المشاهدات: 485

طلبت قيادة القوات الجوية الأميركية من إدارة الخزانة في بلادها، تخصيص مبلغ مالي لتحديث قاعدة إنجرليك الجوية الواقعة في ولاية أضنة جنوب شرقي تركيا، وفق ما نقل موقع ترك برس الإخباري في 7 أيلول/سبتمبر الجاري.

ووفقاً للموقع، ذكرت صحيفة “خبر ترك” التركية بأن قيادة سلاح الجو الأميركي طالبت إدارة الخزانة في بلادها بتخصيص 30 مليون دولار لتحديث وتطوير قاعدتها الجوية في إنجرليك التركية، وذلك خلال جلسات مناقشة ميزانية عام 2018.

وأضافت الصحيفة بأن خطة التحديث والتطوير هذه ستشمل إنشاء مبانٍ سكنية جديدة لـ 216 جندياً أميركياً يتواجدون في القاعدة، واستثمارات أخرى لتسريع آلية العمل داخل القاعدة، فضلاً عن تأمين سرعة انتقال العناصر من مساكنهم إلى مركز العمليات الدفاعية.

وأشارت الصحيفة أيضاً إلى أن خطة التحديث والتطوير ستشمل أيضاً قاعدة الرادار الأميركية الكائنة في قضاء أقجة ضاغ بولاية مالاطيا في جنوب شرقي تركيا، بحسب ترك برس.

وجاء قرار التحديث هذا على عكس ما كان متوقعاً بإغلاق تركيا للقاعدة الأميركية، لتقديم واشنطن الدعم لميليشيات “بي كي كي/ب ي د” الإرهابية في سوريا ولحمايتها العناصر التابعة لهذا التنظيم في منطقة عفرين شمالي سوريا.

تُجدر الإشارة إلى أن القوات الأميركية في قاعدة إنجرليك، تتواجد هناك منذ عام 1954 ضمن إطار حلف شمال الأطلسي “ناتو”.

  سلاح الجو الأميركي يطور مركز القيادة في قاعدة العديد الجوية في قطر
sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.