القوات الروسية ستتزوّد قريباً بقاتلة الدبابات “سبروت-إس دي إم1”

مدفع ذاتي الحركة سبروت-إس دي
مدفع ذاتي الحركة سبروت-إس دي

عدد المشاهدات: 1025

ستبدأ اختبارات المدفعية ذاتية الحركة المضادة للدبابات “سبروت-إس دي أم1″، المعدة لقوات الإنزال الجوية في المستقبل القريب، وفق ما نقلت وكالة أنباء موسكو في 3 أيلول/سبتمبر الجاري.

وأعلن ألبرت باكوف، المدير العام لمجمع “مصنع الجرارات” أنه تم تأكيد برنامج الاختبار، والتقنية جاهزة لبدء الاختبار. ومن المتوقع البدء بإنتاج سلسلة من هذه المدفعية في عام 2018.

وقال باكوف: “يجب أن أقول أن إمكانيات “سبروت” هي أكثر بكثير من مجرد مدفعية ذاتية الحركة. هي قادرة ليس فقط على إطلاق النار على دبابات العدو وهي تحت غطاء، ولكن أيضاً محاربة المركبات المدرعة والقوى العاملة، ودعم هجوم القوات البرية. أي أنها تمتلك إمكانيات كقدرات الدبابة. والسلاح الرئيس فيه هو سلاح دبابة — مدفع عيار 125 ملم ومجموعة كاملة من ذخيرة الدبابة. وقادرة على المناورة بشكل جيد في ساحة المعركة، وتستطيع قوات الإنزال التنقل على “سبروت”، وهذا أمر مستحيل في حال المدفعية ذاتية الحركة العادية”.

وأضاف أن “سبروت”- سلاح ثوري. لا يوجد أحد من قبل صنع دبابة خفيفة قادرة على إنزال القوات وفيها قوة نيران، مساوية لقوة نيران دبابة قتالية.

والميزة الرئيسية لـ “سبروت-إ س دي”، وبفضلها سميت بـ “قاتلة الدبابات”، قوة النيران. فهي تقريبا نفس قوة النيران في “تي-72” و”تي-90″، وذلك بفضل المدفع الذي عيار 125 ملم. وفي الوقت نفسه، يتم استخدام نفس الذخيرة — شديدة الانفجار، خارقة الدروع والترادفية. ويوجد أيضا المقذوفات موجهة “كراسنوبول”، ومداها 20 كم. وتشمل الذخائر أيضا صواريخ موجهة مضادة للدبابات.

  5 أسلحة فتاكة يمكن أن تستخدمها روسيا في حال نشوب حرب
segma

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.