أحدث لقطة لمقاتلة “ميغ-29/أم2” المصرية مزوّدة بأنظمة جديدة

segma
أحدث لقطة لمقاتلة "ميغ-29/أم2" المصرية
أحدث لقطة لمقاتلة "ميغ-29/أم2" المصرية

عدد المشاهدات: 2140

نشرت بوابة الدفاع المصرية صورة حديثة للمقاتلة المصرية “ميغ-29/أم2” (Mig-29/M2) ثنائية المقعد ذات الترقيم “811”، في 7 أيلول/سبتمبر الجاري، أثناء الإقلاع من مطار “جوكوفسكي” لإجراء اختبارات الطيران بالعاصمة الروسية موسكو.

تظهر المقاتلة المصرية في الصورة مزودة بـ9 نقاط تعليق، 4 نقاط لكل جناح ونقطة تعليق أسفل بطن المقاتلة؛ وتتمتع بالقدرة على حمل 7 أطنان من خزانات الوقود الخارجية والذخائر المتنوعة، منها صواريخ جو-جو وصواريخ جو-سطح، بخلاف القنابل الذكية الموجهة وأخرى ذات الإسقاط الحر. وتعدّ حمولة المقاتلة الأكبر من أهم المزايا التي حصلت عليها مقاتلات MiG-35، وذلك مقارنة بالنسخ السابقة من مقاتلات MiG-29 التي تمتلك 7 نقاط تعليق فقط وحمولة خارجية تصل إلى 4.5 طناً.

يُشار إلى أن ألكسندر ميخيف، المدير العام لشركة صادرات السلاح الروسية “روس أوبورون إسكبورت” أعلن في حزيران/يونيو الماضي، أن روسيا بدأت بالفعل في تسليم أول دفعة من مقاتلات MiG-29M2 إلى مصر، وأن الطيارين المصريين مستمرون في تلقي تدريبات الطيران العملية على المقاتلات الروسية.

ويشمل عقد الميغ الموقع بين مصر وروسيا تسليم 46 مقاتلة MiG-29M/M2 مطورة (MiG-35) لصالح القوات الجوية المصرية، تشمل أحدث أنظمة الرصد والحرب الإلكترونية ومحركات الدفع غير المصدرة للعادم وحزمة تسليحية متطورة. وتقدر تكلفة الصفقة بأكثر من 2 مليار دولار ينتهي فيها التسليم كاملاً عام 2020 .

  الدفعة الأولى من مقاتلات MiG-29M/M2 في صفوف سلاح الجو المصري

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.