مصر وروسيا تجريان تدريبات عسكرية في إقليم كراسنودار الروسي

تدريبات عسكرية مصرية-روسية
تدريبات عسكرية مصرية-روسية

عدد المشاهدات: 722

من المقرر إجراء تدريبات عسكرية الأسبوع القادم بين فريق من القوات المصرية والقوات الروسية في كراسنودار، شمالي شرق ميناء نوفوروسيسك في البحر الأسود، بحسب ما نقلت سائل الإعلام الروسية في 9 أيلول/ سبتمبر. وتشمل التدريبات عمليات الانسجام القتالي والإنزال والقيام بعمليات تدريبية تحاكي عمليات السيطرة على منطقة جبلية في مقاطعة كراسنودار باستخدام تجهيزات “راتنيك” القتالية الروسية.

وخلال سير التدريبات سيتعرف أكثر من 50 عسكريا من قوات الإنزال الجوي الروسية وقوات المظلات المصرية على كيفية استخدام تجهيزات “راتنيك” القتالية في سير تنفيذ مهام مختلفة. وفي التدريبات ستشارك وحدات قوات الإنزال الجوي الروسية وقوات المظلات المصري.

وتجدر الإشارة ولأول مرة في تاريخ العلاقات بين الدولتين، اتفقت موسكو والقاهرة على إجراء مناورات عسكرية تكتيكية مشتركة لقوات إنزالهما المظلي في الأراضي الروسية في أيلول/ سبتمبر المقبل، بحسب ما نقلت روسيا اليوم في 14 تموز/ يوليو.
وأعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان منشور على موقعها الإلكتروني أن العسكريين الروس قد عقدوا على أراضيهم سلسلة اجتماعات تشاورية مع زملائهم المصريين للبحث في مسائل تعامل قوات الطرفين في المناورات المقبلة وتنسيق سيناريوهاتها وظروفها.
وذكر البيان أن بعض هذه اللقاءات عقد في أحد معسكرات قوات الإنزال الروسية في إقليم كراسنودار جنوب البلاد، حيث أتيحت للخبراء العسكريين المصريين الفرصة للاطلاع بالتفصيل على تدريب قوات ”القبعات الزرق“ الروسية، ونظم المظلات التي يستخدمونها.

وضمن التعاون العسكر المصري الروسي أعلن ألكسندر ميخيف Mikheev Alexander المدير العام لشركة صادرات السلاح الروسي“ روس أوبورون إسكبورت Rosoboronexport ،” لوكالة “ انتر فاكسInterfax ” الروسية ، في 19 حزيران/ يونيو، أن روسيا بدأت بالفعل في تسليم أول دفعة من مقاتلات “ 29M2-MiG ” إلى مصر، وأن الطيارين المصريين مستعدون في تلقي تدريبات الطيران العملية على المقاتلات الروسية ، و يأتي ذلك تأكيدًا على تصريحات اللواء أ. ح. / محمد الكشكي ، مساعد وزير الدفاع للعلاقات الخارجية مؤخرًا عن بدء التسليم للصفقة المصرية الروسية.

segma

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.