مؤتمر التحالفات العسكرية في الشرق الأوسط يقام تزامناً مع الدورة الأولى من معرض BIDEC

عدد المشاهدات: 517

من أبرز ملامح معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع 2017 (BIDEC 2017) الذي يقام تحت رعاية الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى برئاسة العميد الركن الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، مؤتمر التحالفات العسكرية في الشرق الأوسط (MEMAC) الذي سيعقد إلى جانب المعرض من 16-17 تشرين الأول/أكتوبر 2017. وخلال هذا البرنامج الذي يمتد على مدى يومين متتالين، سيستمع المشاركون لمجموعة من أبرز القادة العسكريين والدبلوماسيين الإقليميين والدوليين الأكثر تأثيراً.

يذكر أن المؤتمر من تنظيم شركة  “كلاريون ايفنتس” (Clarion Events) بالتعاون مع قوة دفاع البحرين ومركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة (دراسات)، وهو مركز استراتيجي دولي يركز على الأمن ومقره مملكة البحرين. وفي هذا السياق، قال الدكتور الشيخ عبد الله بن أحمد آل خليفة رئيس مجلس إدارة (دراسات): “سيقوم مؤتمر ميماك بدراسة  الدور الحاسم الذي يمكن أن تؤديه التحالفات العسكرية في الدفاع والأمن الجماعي للمنطقة”.

وفي ظل مناقشة ما يمكن أن يحققه المشاركون من فائدة تعود عليهم من البرنامج، شرح رئيس مجلس إدارة دراسات قائلاً: ” يبرز نهج الاستراتيجية العلاقة بين السياسة والدبلوماسية والعمل العسكري، مما يشير إلى مدى صعوبة تأمين الاتفاقيات التي تؤمن الربط بين دول متعددة لكل منها استراتيجياتها السياسية الخاصة”. وقد تم اختيار المتكلمين والمتحدثين المختصين بحيث يمثلوا مختلف قطاعات الدفاع بما في ذلك كبار القادة العسكريين والدبلوماسيين الدوليين والأكاديميين المتخصصين في  الشؤون الخارجية.

سيتم افتتاح مؤتمر ميماك بتاريخ 16 تشرين الأول/أكتوبر 2017 في فندق الفور سيزونز بخليج البحرين، وسيليه حفل العشاء الرسمي لمعرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع، ويشارك فيه وفود من كبار الشخصيات العسكرية وعدد من كبار ممثلي دوائر الدفاع في الخارج والدبلوماسيين المقيمين في مملكة البحرين.

  معرض BIDEC 2017 البحريني الحدث الأكثر ارتقاباً للعام الحالي

ومن بين أبرز مقدمي العروض التقديمية المؤكد حضورهم، الجنرال الأميركي ويسلي ك. كلارك (متقاعد) الذي سيشارك في رئاسة المؤتمر. ويمتلك الجنرال كلارك ثروة من الخبرات الهائلة كقائد سابق لقوات الناتو، وسيقود المناقشات بشأن العمليات المشتركة وتكنولوجيات الدفاع الناشئة والتحالفات وصياغة السياسات. وسيستضاف اليوم الثاني لمؤتمر ميماك في قاعة النخلة بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات وسيتزامن مع معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع 2017.

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.