معرض معدات الدفاع والأمن الدولي 2017 في بريطانيا ينطلق بزخم

segma
سفينة HMS Argyll تابعة للبحرية البريطانية في معرض DSEI 2017
سفينة HMS Argyll تابعة للبحرية البريطانية في معرض DSEI 2017

عدد المشاهدات: 1014

الأمن والدفاع العربي – خاص

انطلقت فعاليات الدورة العاشرة من “معرض معدات الدفاع والأمن الدولي 2017” (DSEI 2017) في 12 أيلول/سبتمبر الجاري في لندن (وتمتدّ حتى 15 الشهر الجاري)، بمشاركة حوالى 1600 شركة دفاعية عالمية بما في ذلك “بي إيه أي سيستمز”، “لوكهيد مارتن”، “رايثيون”، “لاند روفر”، “رينميتال”، “تاليس”، “ساب”، وغيرها من الشركات. يجمع المعرض بين الصناعات المختلفة وأحدث المعدات والأنظمة، كما يسمح بتطوير العلاقات الدولية وتوليد فرص عمل جديدة.

يتم تنظيم معرض DSEi كل سنتين في مركز المؤتمرات والمعارض- إكسال في لندن، وهو يؤمن التواصل مع الأسواق الرئيسة في كل أنحاء العالم، إذ يوفر بفضل ما يجمعه من شركات وتقنيات، تجربة ملهمة لما يقارب 30 ألف زائر.

سيتخلّل المعرض عروضاً ثابتة لحوالى 10 طائرات بما في ذلك مقاتلتي “غريبين” (Gripen) و”تورنيدو جي أر 4″ (Tornado GR4) ومجموعة من الطائرات العمودية العسكرية والتي تشمل “شينوك” (Chinook)، “أباتشي” (Apache)، “والدكات” (Wildcat)، “ميرلين” (Merlin)، بالإضافة إلى طائرتين مروحيتين إضافيتن من إنتاج شركة “ليوناردو”. هذا وسيتم عرض طائرات من دون طيار قتالية (UCAV) متعدّدة خلال الدورة الحالية من DSEI.

وفي ما يخصّ مجموعة السفن البحرية الدولية التي سترسو إلى جانب المعرض فتسشمل: L.É. Samuel Beckett من الخدمة البحرية الإيرلندية، سفينة دورية ساحلية من البحرية البلجيكية، سفن بحرية ملكية بما في ذلك فرقاطة “تايب 23” (Type 23)، صائدة ألغام، وسفن دورية بحرية. كما سيتخلّل المعرض عروضاً بحرية حيّة من قبل مجموعة واسعة من المعدات البحرية كقارب “باسيفيك 24” (Pacific 24) القابل للنفخ من إنتاج BAE Systems وغيره.

من جهة أخرى، ينقسم معرض DSEI إلى أقسام مخصصة تشمل المجالات الجوية، البرية، البحرية والأمن؛ في حين سيتم افتتاح “منطقة مشتركة جديدة” (JointZone) والتي ستظهر للمرة الأولى بدعم كامل من قيادة القوات المشتركة. ولقد تم تطويرها لاستضافة مجموعة واسعة من الشركات العالمية التي توفر قدرات في مجالات الخدمات الفردية، القوات الخاصة والمنظمات الإنسانية.

  شركة "نمر للسيارات" الإماراتية تعرض أحدث مركباتها خلال DSEI 2017

ومن الشركات التي أكدت وجودها في المنطقة المشتركة الجديدة نذكر: شركة “ويبل” (Weibel) الدانماركية التي تقوم بتصنيع رادارات “دوبلير” (Doppler)، “أوشكوش للدفاع” (Oshkosh Defense)، “4سي استراتيجيز” (4C Strategies)، “تيليدين” (Teledyne)، “غاما للرعاية الصحية” (Gamma Healthcare)، “ثيون لأجهزة الاستشعار” (Theon Sensors) وغيرها.

يُشار إلى أن هذا القسم سيشمل أيضاً مركزاً للابتكار لتشجيع الإبداع وريادة الأعمال، كما سيستضيف شركات جديدة في مجال الدفاع أو تلك التي تسعى إلى توسيع نطاق عملها في هذا المجال.

سيستضيف “معرض معدات الدفاع والأمن الدولي” أيضاً أكثر من 40 جناحاً دولياً؛ بدءاً من أستراليا إلى الولايات المتحدة، والنرويج إلى جمهورية كوريا الشعبية، تتضاعف تلك الأجنحة دورة عن دورة لتعكس السوق العالمية المتنامية. ومن الأجنحة الجديدة التي انضمت السنة نذكر: بلغاريا، هنغاريا، مالطا، سلوفاكيا وسلوفينيا؛ في حين ستعود دولة الإمارات العربية المتحدة للمشاركة مرة أخرى بقوّة.

أما الجناج التركي مثلاً، فهو يشهد نمواً مستمراً حيث يعتبر في الدورة الحالية من المعرض، الأكبر حتى اليوم. ويتماشى هذا النوع مع التطوّر المستمرّ لصناعة الدفاع التركية، التي بلغت مبيعاتها السنوية 6 مليارات دولار في عام 2016 مع إجمالي الصادرات السنوية أكثر من 1.68 مليار دولار.  وأفادت الأمانة التركية للصناعات الدفاعية أن أكثر من 500 شركة محلية أضافت في عام 2016 ما يقارب 3000 منتج عسكري جديد إلى مجموعة صناعة الدفاع التركية.

يُشار إلى أنه سيتم إطلاق “برنامج الندوات الأمنية” (Security Seminar Programme) في اليوم الأول من المعرض على شكل حلقة حوارية تحت عنوان “الاتجاهات العالمية في الحرب السيبرانية” (Global Trends in Cyber Warfare).

ومن الشركات الكبرى المشاركة نذكر: مجموعة “توازن”، “نمر للسيارات”، مجموعة “نكستر”، “أم بي دي إيه”، “كونغسبورغ”، “نورثروب غرومان”، وغيرها.

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.