شراكة بريطانية-أردنية في مجال تدريب الطيارين في أكاديمية النسر الذهبي للطيران

مروحية تابعة لأكاديمية النسر الذهبي للطيران
مروحية تابعة لأكاديمية النسر الذهبي للطيران

عدد المشاهدات: 1058

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

ستوقّع شركة Inzpire البريطانية مذكرة تفاهم مع أكاديمية النسر الذهبي للطيران (Golden Eagle Aviation Academy) الأردنية خلال فعاليات معرض معدات الدفاع والأمن الدولي 2017 (DSEI 2017)، حيث تشمل توفير الخبرة العسكرية البريطانية في مجال التدريب إلى الأكاديمية التي شكلت حديثاً.

تعتبر أكاديمية النسر الذهبي للطيران – التي تم تأسيسها بالتعاون مع سلاح الجو الملكي الأردني – مشروعاً تجارياً جديداً فريداً من نوعه في المنطقة، من شأنه أن يوفر برامج التدريب على الطيران باستخدام الطائرات المروحية العسكرية التقليدية لكل من الطيارين العسكريين والمدنيين. من جهتها، ستعمل شركة Inzpire مع الأكاديمية الأردنية لخلق مدرسة طيران مبتكرة في الأردن ستوفّر تدريب الخيراء للطيارين في المنطقة وخارجها.

من جهتها، سوف تعتمد الأكاديمية على مزيج من المدربين الأردنيين والبريطانيين ذات الخبرات الكبيرة في مجال التدريب (منهم مدربين سابقين في سلاح الجو الملكي الأردني ومدربين عسكريين سابقين من المملكة المتحدة). أما الشركة البريطانية، فستوظّف الطيارين العسكريين السابقين من ذوي الخبرة من القوات الجوية الملكية البريطانية، البحرية الملكية البريطانية والجيش البريطاني، لتدريب الطيارين في الأكاديمية.

سيتيح هذا التعاون قدرة فريدة من نوعها في المنطقة؛ حيث ستكون الأكاديمية قادرة على توفير مجموعة واسعة من مهام التدريب، بما في ذلك التدريب التجريبي الأساسي (Basic Pilot Training) والتدريب التشغيلي والتكتيكي المتقدم (Operational and Tactical Training). كما سيتم تمكين هذا من خلال مزيج من تجارب الطيران الحية وعمليات التدريب الاصطناعية (Synthetic Training).

ستوفر شركة Inzpire عمليات التدريب على المحاكاة للأكاديمية من خلال استخدام منتجها الجديد وهو “نظام محاكاة الإخلاص المستهدف” (Targeted Fidelity Simulator)، والذي سوف يمكّن التدريب الفردي والتدريب الجماعي. يمكن تعديل نظام TFS لتلبية متطلبات عمليات التدريب الدقيقة للزبون، مما يقلل من التكلفة الإجمالية للتدريب ويحسّن من الفعالية التشغيلية وسلامة قوات الطيران. يعني هذا أن أكاديمية النسر الذهبي للطيران سوف تكون قادرة على تعديل (أو تكييف) عمليات التدريب للطيارين بسهولة، اعتماداً على نوع الطائرات الخاصة بهم ومستوى التدريب المطلوب.

  شركة "ساب" تكشف عن نسخة جديدة من مقاتلة Gripen C

يُشار إلى أن شركة Inzpire تتمتّع بعلاقة قوية مع سلاح الجو الملكي الأردني من خلال تزويده بنظام المهمات الجوية GECO الخاص بها، كما أنها تستمر في العمل مع سلاح الجو لفهم متطلّباته الجارية. وفي هذا الإطار، قال هوغ غريفيث، الرئيس التنفيذي للشركة: “نفتخر بشراكتنا مع أكاديمية GEAA لتوفير التدريب عالي الجودة في مجال الطيران في الأردن والمنطقة أوسع. وتستند هذه الشراكة إلى تاريخ طويل من التعاون المثمر بين Inzpire والأردن”.

segma

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.