صفقة أسلحة روسية قد تكون في طريقها إلى الجيش اللبناني

segma
عناصر من الجيش اللبناني
عناصر من الجيش اللبناني

عدد المشاهدات: 1234

أعرب رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، عن أمله في أن تشكل زيارته الحالية لروسيا، فرصة لمناقشة مشتريات أسلحة روسية “من أجل جعل الجيش أقوى وأكثر كفاءة”، بحسب ما نقلت وكالة أنباء موسكو في 12 أيلول/سبتمبر الجاري.

وبحسب الوكالة، قال رئيس الوزراء اللبناني أثناء لقائه وزير الخارجية الروسي في موسكو، إن لبنان يتطلع لشراء أسلحة روسية، لتزويد الجيش اللبناني. وأضاف: “إننا نأمل في أن توفر هذه الزيارة فرصة لمناقشة مشتريات الأسلحة الروسية من أجل جعل جيشنا أقوى وأكثر كفاءة”.

وتأتي هذه الخطوة بعد فترة زمنية قصيرة من تسلّم الجيش اللبناني 8 مركبات قتالية من طراز برادلي M2A2، وهي الدفعة الأولى من إجمالي 32 مركبة برادلي من الولايات المتحدّة.

وأوردت وكالة “سبوتنيك” الروسية، نقلاً عن مسؤولين لبنانيين، أن زيارة الحريري ستتوّج بتوقيع صفقة تسليم أسلحة روسية إلى الجيش اللبناني الذي استعاد مؤخراً مناطق الجرود من قبضة المسلحين، كما كان “لحزب الله” دور في طرد داعش من الحدود، ويسعى الجيش حالياً إلى الإنتشار على طول الشريط الحدودي الفاصل بين لبنان وسوريا.

ويجري الحريري خلال زيارته محادثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء دميتري مدفيديف بالإضافة إلى لقائه مع وزير الخارجية سيرغي لافروف، تتناول آخر مستجدات الأوضاع في المنطقة والعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها.

وكان الحريري قد قال لهذه الوكالة الروسية قبل أسبوعين “سآتي إلى موسكو بتاريخ 11 أيلول/سبتمبر. وأعتزم لقاء الرئيس بوتين”. وأشار إلى أنّ الرئيس الروسي بوتين “صديقه”، مضيفاً “سنناقش كل شيء، الوضع في لبنان والمنطقة، وسنطلب منه المساعدة في محاربة داعش ومساعدة الجيش اللبناني”.

  المؤتمر السادس لمركز البحوث في الجيش اللبناني: فرصة حوارية وتوصيات واعدة

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.