شركة Delft Dynamics تعرض نظام التقاط الطائرات من دون طيار للمرة الأولى خلال DSEI 2017

sda-forum
نظام DroneCatcher
نظام DroneCatcher

عدد المشاهدات: 807

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

تعرض شركة Delft Dynamics للمرة الأولى نظام DroneCatcher لالتقاط الطائرات من دون طيار خلال معرض معدات الدفاع والأمن الدولي DSEI 2017. وهذا النظام الذي أسدل الستار عنه في 8 أيلول/سبتمبر في هولندا، يتميز بقدرته على إلتقاط الطائرات غير المأهولة وإبطال عملها.

فقد بات سهلاً وذو كلفة منخفضة اقتناء طائرة من دون طيار في عصرنا الحالي. إلا أن هذه الأنظمة ساعدت المهربين على خرق الأمن والنظام العام. أما مع ابتكار DroneCatcher، فيمكن السيطرة على كافة سيئات الطائرات المسيّرة عن بعد. فـDroneCatcher هو من الأنظمة القليلة المضادة للطائرات من دون طيار، والتي تستطيع التخلص من الطائرات غير المأهولة المعادية عبر التقاطها وإزالة تهديدها الجوي ونقلها إلى أماكن لا تشكل فيها أي خطر. DroneCatcher أو “ملتقط الطائرات من دون طيار”، هو نظام تدعمه الشرطة العسكرية الملكية الهولندية والشرطة الهولندية الوطنية ووزارة السلامة والعدالة الهولندية.

DroneCatcher هو مروحية صغيرة غير مأهولة تشبه الطائرة من دون طيار، وهو مجهز بشبكة. يمكنه التقاط الطائرات بدون طيار غير الشرعية في الجو. فمثلاً، بعد أن يكشف الرادار، البصري أو الصوتي، عن طائرة بدون طيار تشكل تهديدا، يستطيع DroneCatcher عندها الإقتراب بسرعة من الطائرة ثابتة كانت أم متحركة. وعبر استخدام أنظمة استشعار متعددة تزود بهم DroneCatcher تستطيع الشبكة التقاط الهدف. وبفضل قدرات التعقب التي تتميز بها DroneCatcher، سيتم التقاط الطائرة غير المأهولة عبر إطلاق الشبكة. والخطوة التالية هي نقل الطائرة بدون طيار بسلك إلى مكان لا تشكل فيه تهديدا.

أما في حال كانت الطائرة بدون طيار المعادية ثقيلة، يمكن إطلاقها بمظلة لتأكيد هبوطها بشكل سلس على الأرض.
مواصفات DroneCatcher :
– مروحية مزودة بشبكة، محطة للتحكم الأرضي، صناديق للنقل، التدريب وكتيب الإرشادات
– كاميرا وجهاز تحديد المدى مزود بالليزر ونظام تعقب لتحديد وضرب الهدف بدقة
– تمتلك محطات التحكم الأرضية من قبل شركة Delft Dynamics، قدرات التحكم بالسرعة والإحداثيات …

  عربة Ironclad البرية غير المأهولة تقوم بالمهام الخطرة في المعارك

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.