شركة لوكهيد مارتن تكشف النقاب عن طائرة من دون طيار جديدة

طائرة OUTRIDER من دون طيار الجديدة
طائرة OUTRIDER من دون طيار الجديدة

عدد المشاهدات: 677

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

كشفت شركة “لوكهيد مارتن” (Lockheed Martin) الأميركية عن نظام طائرات من دون طيار صغير جديد تم تصميمه وتطويره في المملكة المتحدة، وذلك خلال الدورة الحالية من معرض معدات الدفاع والأمن الدولي (DSEI 2017)، وفق بيان رسمي نشرته الشركة في 12 أيلول/سبتمبر الجاري.

تم إطلاق إسم “أوترايدر” (OUTRIDER) على النظام الجديد، وفق ما أعلنت الشركة، وهو يتميّز بخفة وزنه (1.7 كلغ فقط) كما يُطلق من الأنبوب (Canister Launched). لقد تم تصميمه من قبل مهندسين تابعين لمنشأة شركة لوكهيد مارتن في المملكة المتحدة “هافينت” (Havant)، بالشراكة مع “ويرث للأبحاث” (Wirth Research) – وهي شركة هندسية متخصصة في الديناميكا الهوائية والمواد المركبة، ليتم استخدامه في البيئات التي لا يمكن للأنظمة الجوية غير المأهولة التقليدية والكبيرة العمل فيها. وعلى الرغم من حجمها الصغير، يمكن لطائرة OUTRIDER أن تحلّق إلى ما يصل حتى 50 عقدة، كما أنها ذات قدرة على البقائية أكبر مقارنة بالأنظمة الجوية غير المأهولة من الفئة نفسها.

هذا ويمكن تشغيل طائرة OUTRIDER عن بعد أو يمكن أن تعمل بشكل مستقلّ. تم تزويدها بمجموعة من الأنظمة المتطوّرة، بما في ذلك تلفزيون عالي الوضوح وكاميرا عاملة بالأشعة دون الحمراء لتوفير المشغّل بخاصيّة الوعي الظرفي المحسّنة. كما يمكن للطائرة الجديدة أن تستخدم في المجالات العسكرية، التجارية والمدنية، في حين تخطط شركة لوكهيد مارتن – فرع المملكة المتحدة – أن تؤمّن هذا النظام في السوق البريطانية وإلى الزبائن الحتملين المهتمّين.

في هذا الإطار، قال بول ليفينغستون، نائب الرئيس والمدير الإداري لقسم الأنظمة المدمجة في شركة لوكهيد مارتن المملكة المتحدة: “نحن فخورون جداً بتقديم نظام OUTRIDER للسوق الدولية – والذي تم تصميمه وتطويره في المملكة المتحدة. يوفر هذا النظام قدرات وعي ظرفي آمنة للبيئات الأرضية أو الجوية أو تحت سطح الأرض، كما يمكن إطلاقه في كبسة زر”.

  اسرائيل ستستلم ثلاث مقاتلات أف-35 قريباً

يُشار إلى أن شركة “لوكهيد مارتن” تتمتّع بخمسة عقود من الخدمة مجال الأنظمة غير المأهولة والروبوتية للمهام الجوية، البرية والبحرية. وتساعد الأنظمة غير المأهولة الخاصة بالشركة كافة العملاء العسكريين، المدنيين والتجاريين في تحقيق أصعب التحديات.

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.