شركتا تاليس وليوناردو تعملان على نظام حماية موحّد للدفاع عن الأجواء الأوروبية

sda-forum
نظام Miysis من ليوناردو
نظام Miysis من ليوناردو

عدد المشاهدات: 663

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

وقّعت شركتا “ليوناردو” (Leonardo) و”تاليس” (Thales) عقداً مع  مختبر العلوم والتكنولوجيا (Dstl) التابع لوزارة الدفاع البريطانية لاختبار نظام الحماية العامل بالأشعة دون الحمراء المتطوّر الجديد في أوائل عام 2018. وتقوم الشركتان حالياً بأعمال التطوير المشترك لجمع اثنين من منتجاتهما الأكثر تقدماً، وهما نظام التحذير من التهديدات من نوع Elix-IR – من إنتاج شركة “تاليس”، ونظام التدابير التوجيهية المُضلّلة للبواحث الحرارية للصواريخ (DIRCM) من نوع Miysis – من إنتاج شركة “ليوناردو”.

وسيوفر النظامان معاً، نظاماً للحماية متطوراً جداً للمنصات العسكرية والمدنية، بدءاً من طائرات الهليكوبتر الصغيرة ووحدات نقل القوات الكبيرة/منصات كبار الشخصيات، ضد الصواريخ المُهدّدة.

تعمل الشركتان حالياً على عملية دمج النظامين بحيث سيتم تحسين العمل بين مهام التحذير من التهديدات وهزيمتها، بهدف القضاء على التهديدات بأسرع وقت ممكن. في الممارسة العملية، يعني هذا أنه عندما يتم إطلاق صاروخ تهديد على منصة مجهزة بالحلّين، سيقوم نظام Elix-IR بالكشف عن الصواريخ، تتبعها، تصنيف وإعلانها على أنها تهديد للمنصة، زمن ثم تمرير التنبيه بسرعة إلى نظام Miysis. بعدها، سيوف يقوم نظام Miysis بتتبّع التهديد الوارد وتوجيه الليزر عالي الطاقة بدقّة على باحث الصاروخ (Missile’s seeker)، مما يربك نظام التوجيه الخاص به ويوجّه الصاروخ بسرعة بعيداً عن المنصة.

تشمل التهديدات التي تم اكتشافها وهزيمتها من قبل النظام الموحد، أنواع الصواريخ غير المكلفة والمستخدمة على نطاق واسع بما في ذلك أنظمة الدفاع الجوي المحمولة على الكتف (MANPADS)، فضلاً عن التهديدات الأكثر تقدماً والناشئة التي يصعب الكشف عنها.

يُشار إلى أنه تم اختبار نظامي Elix-IR و Miysis على نطاق واسع وقد أثبتا فعاليتهما بشكل كبير خلال التجارب الحية. هذا وقد تم تصميم النظامان في المملكة المتحدة وهما جاهزان للتصدير الخارجي. في حين أن تاليس وليوناردو سوف تستمران في تسويق الأنظمة بشكل فردي، ستعملان أيضاً سوياً على توفير القدرة على الحماية المتكاملة في جميع أنحاء العالم عندما يتطلّب الأمر ذلك.

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.